fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اتفاقية لإنشاء أول مستشفي مجاني لعلاج الحروق بطاقة 150 سرير

قالت هبة السويدي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة «أهل مصر»، إن المؤسسة وقعت اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة الصناعات الغذائية العربية «دومتي»، لإنشاء أول مستشفي مجانى لعلاج ضحايا الحروق في مصر، وفقًا لأعلى المعايير العالمية.

وأوضحت أن المستشفى سيت بناءه على مساحة 24 آلاف متر مربع ليقدم الخدمات الطبية والعلاجية بالمجان، ويهدف إلى رفع الأعباء المادية والعلاجية عن كاهل الأسر الفقيرة ومتوسطة الدخل.

وأكدت هبة السويدي أن المستشفى ستكون هي أكبر مستشفى متخصص لعلاج الحروق وتشمل 5 حجرات للعمليات، و100 سرير إقامة، و50 سرير رعاية مركزة متخصصة، وعيادات خارجية، ومعمل متكامل ومركز أشعة متكامل وحدات ليزر وصنفرة ووحدة علاج الألم، ووحدة التأهيل البدني والنفسي.

وأشارت إلى أن الإحصائيات تشير إلى وجود أعداد كبيرة من ضحايا الحروق في مصر تتخطي المتوسطات العالمية بواقع 80000 حالة سنويًا طبقًا لتقديرات منظمة الصحة العالمية، ومعظم هؤلاء الضحايا من محدودي ومعدومي الدخل مما يصعب عليهم تحمل مصاريف العلاج التي تتراوح بين 1000 – 1500 جنيه يوميًا، كما أن المراكز المتخصصة لعلاج الحروق شديدة الندرة ولا يتوافر لديها في الغالب الكوادر الطبية المؤهلة أو المعدات والأدوات الطبية المطلوبة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى