fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

اتهام مستشفى خاص وطبيب بالمنيا بالتسبب فى وفاة محامى

بدأت النيابة العامة، التحقيق فى اتهام مستشفى خاص وطبيب بالمنيا، بالتسبب فى وفاة المحامى محمد عمر عبد الوهاب، 38 سنة، اثر اجراء عملية استئصال المرارة بالمنظار، واستمعت لأقوال محامى أسرة المتوفى، ومدير المستشفى، وقررت تشكيل لجنة لمعاينة المستشفى.

النيابة تحقق فى اتهام مستشفى خاص وطبيب بالتسبب فى وفاة محامى

وفي التحقيقات، اتهم محمد الكسار، عضو مجلس النقابة العامة للمحامين، الطبيب الذي أجرى العملية والطاقم الطبي وإدارة المستشفى، بالتسبب في وفاة المحامي محمد عمر عبد الوهاب، معلنا في النيابة أن النقابة قررت وقف التعامل مع هذه المستشفى بسبب الإهمال الطبي الواضح.

وقال المدير الطبي للمستشفى، إن المستشفى لم يهمل في استقبال المريض المتوفى، حيث تم استقباله وإجراء الفحوصات الطبية المطلوبة لإجراء العملية، وتجهيز غرفة العمليات على أعلى مستوى، ودخل الطبيب ووجد جميع المستلزمات الطبية وطبيب التخدير.

وأضاف المدير الطبي للمجموعة، أن الطبيب الذي أجرى جراحة المنظار، هو طبيب بارع، ولم يقصر في أداء عمله، مطالبا النيابة بسؤال الطبيب الذي أجرى العملية، وهو صاحب الرأي فيها، وكذلك انتظار تقرير الطب الشرعي وهو الذي سيحدث وجود خطأ طبي أو عرض وارد في مثل هذه العمليات.

وطلبت النيابة من المدير الطبي للمجموعة، تحديد اسم الطبيب الذي أجرى العملية، وكذلك أسماء الطاقم الطبي المعاون، وطبيب التخدير، والأطباء الذين تم استدعاؤهم للتدخل لوقف النزيف تخصص أوعية دموية.

واستعجلت النيابة العامة، تقرير الطب الشرعي، ومحضر تحريات المباحث حول الواقعة، وظروفها وملابساتها، كما قررت تشكيل لجنة من إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا، لمعاينة المستشفى ومراجعة التجهيزات والتراخيص الطبية.

واستعرضت النيابة التقرير الطبي الذي قدمته لجنة الدفاع عن المجني عليه، والذي جاء فيه أن المحامي محمد عمر عبد الوهاب، دخل العمليات لاستئصال المرارة بالمنظار وحصل قطع في الشريان الأورطي نتيجة خطأ طبي من قبل الجراح القائم بالعملية، وذكر التقرير اسم الدكتور وهو أستاذ بكلية الطب جامعة المنيا.

وأضاف التقرير الطبي، أنه تم التدخل من قبل جراحي الأوعية الدموية لتوقيف النزيف بعد فقد كمية كبيرة من الدم، وتم التعويض بالدم والبلازما، ولم تستجيب الحالة، وتوقفت عضلة القلب، وتم حجز المريض بالرعاية المركزة على جهاز التنفس الصناعي وحدثت الوفاة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى