fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«اتيكو فارما»: استثمارات بـ500 مليون جنيه لانتاج قطرات وزيادة انتاج المحاليل

 

صرح المهندس وحيد عتيق، نائب رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لشركة «اتيكو فارما ايجيبت للأدوية»، إحدي مصانع الأدوية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن شركته اقتربت من الإنتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من توسعاتها بالمصنع في العين السخنة، متوقعا بدء الانتاج الفعلي منها خلال الربع الأول من العام المقبل، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه سيتم الإنتهاء من المرحلة الثالثة من التوسعات بنهاية 2024.

اتيكو فارما تستثمر 500 مليون جنيه لتطوير المصنع وانتاج القطرات 

وأضاف “عتيق”، أن استثمارات المرحلتين الثانية والثالثة تصل الي نحو 500 مليون جنيه، وتتضمن المرحلة الثانية من التوسعات انتاج أصناف القطرات ذات الاستخدام الواحد والأمبول ” BFS – S.V.P ” بواقع 10 الي 15 نوعاً من كل صنف، فيما تستهدف المرحلة الثالثة من التوسعات بالمصنع الوصول بحجم انتاج المحاليل الوريدية إلى 70 مليون عبوة سنوياً.

وأشار “عتيق” الي ان خطوط الانتاج الخاصة بالمرحلة الثانية ستعمل بتكنولوجيا ألمانية وايطالية، وتم استيراد 60% منها حتي الان، و يتم حالياً تصنيع باقي خطوط الإنتاج خارج مصر وسيتم استيرادها قبل نهاية هذا العام لبدء التشغيل الفعلي بنهاية الربع الأول من العام القادم.

انتاج 150 مليون عبوة من القطرات سنويًا

وأوضح أن الطاقة الانتاجية المستهدفة من القطرات تصل الي 150 مليون عبوة سنويا ،و نحو 110 ملايين عبوة من الأمبولات مختلفة الأحجام، مشيرا إلى أنه سيتم تخصيص 60% من الإنتاج للتصدير، مشيرا إلى أن أبرز الأسواق المستهدفة للمنتجات الجديدة هي الدول العربية و الإفريقية وبعض الدول في أمريكا الجنوبية وأوروبا.

وتابع عتيق حديثه قائلا: ” أن مجموعة ” ATECO ” المالكة لمصنع أتيكو فارما ايجيبت للأدوية لديها خطة كبيرة للتعميق المحلي لمنتجات الادوية والمحاليل الطبية، بالتوازي مع خطة الدولة والقيادة السياسية لتوطين الصناعات الحيوية وعلي رأسها الصناعات الطبية والدوائية في السوق المحلية.

وأشار عتيق الي أن شركته حريصة علي استخدام افضل التكنولوجيا العالمية في الانتاج لتحقيق أعلي جودة ممكنة، فضلاً عن العمل علي تحقيق كافة اشتراطات التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر للحفاظ علي البيئة، قائلا:” أن مصنع اتيكو يعد أول مصنع أدوية صديق للبيئة في مصر”.

ومن جهته قال الدكتور محمد متولي مدير التسويق والمبيعات في شركة اتيكو فارما ايجيبت للادوية ان اتجاه الشركة للاستمرار في تنفيذ التوسعات جاء عقب دراسات مستفيضة حول جاذبية السوق المصري وارتفاع معدلات الطلب علي منتجات الادوية والمحاليل الطبية.

وأشار الي أن الشركة تسعي بقوة، وفي وقت قصير، لترسيخ أقدامها وتحقيق ريادتها كواحدة من أهم وأكبر الشركات العاملة في السوق المحلية.

وأوضح متولي أن الشركة نجحت في الاستحواذ علي حصة سوقية كبيرة من سوق المحاليل الطبية في مصر، وتخطط لزيادتها خلال المرحلة المقبلة.

واستطرد متولي قائلا: “ان ” ATECO ” لا تراهن فقط علي تلبية معدلات الطلب والاحتياجات المحلية فقط، بل لديها تطلعات كبيرة للتوسع في التصدير بقوة خلال المرحلتين الراهنة والمقبلة للمساهمة في تعزيز العوائد الدولاية الناتجة من التصدير باعتباره أحد أهم أليات جلب النقد الأجنبي، بما يصب في صالح تحقيق خطة القيادة السياسية للوصول بالصادرات المصرية الي نحو 100 مليار دولار خلال الفترة القليلة المقبلة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى