fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل اجتماع «الصيادلة» مع الضرائب بشأن الفاتورة الالكترونية

أعلنت نقابة الصيادلة، عن اجتماع تم بين وفد من النقابة العامة للصيادلة والنقابات الفرعية، مع وفد من مصلحة الضرائب المصرية برئاسة رئيس المصلحة، وذلك بشأن الفاتورة الالكترونية.

وكان رئيس مصلحة الضرائب المصرية صرح منذ أسبوعين، أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الإلكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والإنضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، ومطالبة بإصدار فواتير إلكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات.

الصيدليات التى تتعامل مع مستهلك نهائي غير خاضعة للفاتورة الالكترونية

وأوضحت نقابة الصيادلة فى بيان لها، إن الصيدليات الفردية (الكيان القانونى فردى) التى تتعامل مع مستهلك نهائى فقط غير مطالبة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية.

أما صيدليات الشركات والصيدليات الفردية التى تتعامل مع شركات أو هيئات حكومية أو خاصة، فإنها مطالبة بالتسجيل والإنضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، ومطالبة بإصدار فواتيربيع إلكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات، وأن المقصود بلفظ التعامل هو واقعة إصدار الفاتورة.

وأشارت النقابة إلى أن رئيس مصلحة الضرائب المصرية أكد أنه لا مساس بإتفاقية 2005 الخاصة بالمحاسبة الضريبية لنشاط الصيدليات، وأن منظومة الفاتورة الإلكترونية ليس لها علاقة بطرق المحاسبة الضريبية.

وأوضحت النقابة أن الإجتماع مع الضرائب انتهى، إلى الإتفاق على تشكيل لجنة رسمية مشتركة دائمة بين النقابة العامة لصيادلة مصر ومصلحة الضرائب المصرية، تجتمع بصفة دورية لتسوية أى خلافات أو منازعات ومتابعة كل المستجدات ومناقشة كافة المشاكل الضريبية.

ضم وفد النقابة كلًا من: د. كريم بدر حلمى عضو مجلس النواب وعضو لجنة إدارة نقابة الصيادلة، د. مصطفى سلام نقيب صيادلة المنوفية، د. محمد أنسى نقيب صيادلة الاسكندرية، د. رضا مراد وكيل نقابة صيادلة القاهرة، د. محمد ماضى أمين عام نقابة المنوفية، د. ممدوح عبد المنعم أمين صندوق نقابة اسيوط.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى