fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اجتماع بين المهن الطبية وصحة سوهاج لبحث إجراءات ترخيص المنشآت الطبية

شهد مقر ديوان عام محافظة سوهاج، اجتماعًا ضم ممثلين عن نقابات: الأطباء، وأطباء الأسنان، والصيادلة، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وممثلين عن الحماية المدنية، لبحث تيسير الإجراءات، والتراخيص المتعلقة بالمنشآت الطبية.

وحضر الاجتماع أمين نقابة أطباء سوهاج د. مجدي هنري، وعضوا مجلس نقابة أطباء سوهاج، د. إيمان سلامة، ود. محمد عبد العزيز، ونقيب أطباء أسنان سوهاج د. أيمن عبد الجليل، وعضو مجلس النقابة العامة للصيادلة د. أحمد طلعت أبو دومة، وأمين نقابة الصيادلة محمد أبو القاسم، بالإضافة إلى النقيب محمد أبو الخير ممثلًا عن الحماية المدنية.

الاتفاق على تيسير إجراءات الحماية المدنية

وقال مقرر اللجنة القانونية بالنقابة العامة للأطباء، د. طارق منصور، أن الاجتماع انتهى بالاتفاق بين جميع المشاركين على تيسير إجراءات الحماية المدنية بما يتناسب مع المنشأة الطبية المطلوب ترخيصها، في إطار يضمن سهولة الترخيص وضمان الحماية متى تطلب الأمر ذلك.

كما أكد على أهمية مثل هذه الاجتماعات لتقنين كافة أوضاع العيادات، والمنشآت الطبية، وما تقدمها من خدمات تساعد القطاع الحكومي، وتخدم آلاف المواطنين في المدن والقرى المختلفة بجميع المحافظات.

وتوجهت النقابة العامة لأطباء مصر، بخالص الشكر والتقدير، إلى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، على رعايته الكريمة للتنسيق بين اتحاد نقابات المهن الطبية، والحماية المدنية، بما يخدم مصلحة المواطن، وتوجيه سيادته بتيسير كافة الإجراءات والتراخيص المتعلقة بالمنشآت الطبية.

توفير بيئة عمل أفضل للأطباء

أوضح نقيب أطباء سوهاج، د. أحمد فوزي، أن هذا التعاون يستهدف التسهيل على شباب الأطباء، في ظل تزايد هجرة الأطباء إلى الخارج، للبحث عن بيئة عمل آمنة، ومستوى مادي أفضل.

ومن جانبه، قال وكيل وزارة الصحة بسوهاج د. أحمد محروس، إن التعاون بين نقابة الأطباء، ومديرية الصحة قائم في مجالات عدة، من أجل تقديم خدمة طبية تليق بالمواطن المصري، والتيسير على الأطباء.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى