fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تفاصيل اجتماع رئيس هيئة الدواء مع نقباء الصيادلة

زار رئيس هيئة الدواء المصرية الدكتور علي الغمري، نقابة صيادلة مصر، كأول زيارة لرئيس هيئة الدواء من انشائها لنقابة الصيادلة، واجتمع مع اللجنة الثلاثية لإدارة النقابة، ونقباء الصيادلة بالمحافظات.

وكشف نقيب صيادلة القاهرة، د. محمد الشيخ، تقاصيل اللقاء مع رئيس هيئة الدواء، وقال لـ “دكتور نيوز”، إن رئيس الهيئة بعد زيارته التى وصفها بالتاريخية لنقابة الصيادلة، أصر على اصطحاب نقباء الصيادلة لمقر هيئة الدواء المصرية، والافطار معًا بمقر الهيئة، ليؤكد على بداية مرحلة جديدة من التعاون بين الهيئة ونقابة الصيادلة.

الأدوية منتهية الصلاحية والبيع بتسعيرتين

وأشار إلى أن الاجتماع تناول قضية الأدوية منتهية الصلاحية، وخلال الاجتماع، تواصل رئيس الهيئة مع رئيس غرفة صناعة الدواء، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من الهيئة وغرفة صناعة الدواء، ونقابة الصيادلة وشعبة الصيدليات، لوضع آلية دائمة لسحب الأدوية منتهية الصلاحية والتعامل معها.

وبشأن قضية بيع الأدوية بتسعيرتين، قال نقيب صيادلة القاهرة، إن رئيس الهيئة، وعد أن هذه القضية ستحل مع الانتهاء من منظومة التتبع الدوائى، التى سيتم تطبيقها قبل نهاية العام الجارى 2024، وأنه سيتم وضع آلية للتعامل مع المخازن وشركات التوزيع التى تخالف القانون.

التفتيش الصيدلى وتطبيقات بيع الأدوية

وأوضح أن رئيس هيئة الدواء، أكد أن أعضاء هيئة الدواء، وخاصة التفتيش الصيدلي، سيتعاملون مع الصيادلة بروح الزمالة، وأنه لن يتم الاضرار بأى صيدلى إلا الصيدلى المخالف.

وأشار إلى أن رئيس الهيئة أكد أنه سيتواصل مع رئيس الهيئة الوطنية للاعلام كرم جبر، للتنسيق بين الهيئتين لمواجهة ظاهرة التطبيقات الالكترونية لبيع الأدوية.

صورة تذكارية لرئيس هيئة الدواء والصيادلة

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى