fbpx
أهم الأخبارالأدويةتقارير وحوارات

إحالة مالك «صيدليات 19011» للجنايات.. استولى على أموال «المصرية للأدوية»

أحال جهاز الكسب غير المشروع أحمد عاطف فكري النجار – 34 سنة – مالك صيدليات ألفا ورشدي “صيدليات 19011” -هارب- للمحاكمة الجنائية على خلفية إتهامه بتحقيق  كسب غير مشروع بأكثر من 50 مليون جنيه، من أموال الشركة المصرية لتجارة الأدوية.

«الكسب غير المشروع» يحيل مالك صيدليات ألفا ورشدى للجنايات

حملت القضية الرقم 44 لسنة 2023 حصر تحقيق كسب غير مشروع وقيدت تحت رقم 58 لسنة 2023 جنايات إدارة كسب غير مشروع، وتم التحقيق فيها من قبل المستشار أحمد مجدي رئيس هيئة الفحص والتحقيق بإدارة الكسب غير المشروع التابع لوزارة العدل.

وفى قرار الاحالة إلى المحاكمة الجنائية، قال جهاز الكسب غير المشروع، إن المتهم بصفته رئيس مجلس إدارة مجموعة صيدليات ألفا ورشدي ومن المسؤولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية المقرر بالقانون رقم 82 لسنة 1973 المنسوخ بالقانون رقم 91 لسنة 2005 بشأن الضريبية على الدخل وجاوز مجموع تعاملاته أكثر من 50 ألف جنيه مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – استغل تلك الصفة وحصل لنفسه على كسب غير مشروع.

مالك صيدليات 19011 حصل على كسب غير مشروع بقيمة 50 مليون جنيه من أموال المصرية للأدوية

وأوضح القرار أن المتهم حصل من الشركة المصرية للأدوية، على أدوية ومستلزمات طبية بلغ قيمتها مبلغ 50 مليون و549 ألف و41 جنيه، وامتنع عن سداد ثمنها عن سوء نية ويدل على ذلك قيامه بتحرير عدد 21 شيكا بنكيا عنها لا يقابلها رصيد قائم وقابل للسحب مع علمه بذلك، الأمر الذي مكنه من اكتساب أموال غير مستحقة وغير مشروعه لصالحه وتضييعها على ملك الجهة العامة المتعاقدة، دون وجه حق.

وتضمنت التحريات التى أجرتها إدارة مكافحة جرائم الكسب غير المشروع بوزارة الداخلية، فى القضية، أن المتهم هو عضو مجلس إدارة لشركة ألفا لإدارة الصيدليات وله حق الشراء والتنازل والبيع بالتعاقد مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية – إحدى شركات قطاع الأعمال العام – بموجب البطاقة الضريبية.

وأنه بموجب ذلك قام بصفته المذكورة بالحصول من الشركة المصرية لتجارة الأدوية، على أدوية ومستلزمات طبية وامتنع عن سداد ثمنها.

كما تقدم بطلب للتوسع في الاستثمار بالاستحواذ على صيدليات رشدي بكامل فروعها، وتعهد بسداد المديونيات الخاصة بصيدليات رشدي بصفته رئيس مجلس إدارة، وكذلك كافة الفوائد التمويلية، مما مكنه من تكوين ثروة بالمخالفة لأحكام قانون الكسب غير المشروع.

وتضمن قرار الاجالة الصادر من جهاز الكسب غير المشروع للمحاكمة، أقوال الشهود، التى أثبتت التهم الموجهة لمالك صيدليات 19011.

وجاء فى أقوال إبراهيم عبدالله السيد، 55 سنة، مدير عام حسابات الفروع بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، بالتحقيقات، أن المتهم هو عضو مجلس إدارة لشركة ألفا لتجارة وتوزيع الأدوية وإدارة الصيدليات.

وأضاف أن المتهم قام بالاستحواذ على مجموعة صيدليات رشدي بصفته رئيس مجلس إدارتها وأحد الممولين الخاضعين لنظام البطاقة الضريبية.

وتابع أن المتهم تحصل من الشركة المصرية لتجارة الأدوية على أدوية ومستلزمات طبية وامتنع عن سداد ثمنها بسوء نية، حيث أنه حرر 21 شيكا بنكيا لا يقابلهم رصيدا قائم وقابل للسحب مع علمه بذلك.

وهو ما أقره أيضا رامي محمدي أحمد، 45 سنة، محام بقطاع الشؤون القانونية بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، بالتحقيقات.

وقررت جهات التحقيق تشكيل لجنة لفحص أوراق القضية ضمت، وجاء في تقرير اللجنة، أن المتهم تعاقد مع الشركة المصرية لتجارة الأدوية بموجب عقد بصفته عضو مجلس إدارة لشركة ألفا لإدارة وتشغيل الصيدليات ورئيس مجلس إدارة شركة صيدليات رشدي وممول ضريبي.

وأنه قام بسحب أدوية ومستلزمات طبية بلغت فيمتها مبلغ 34 مليون و813 ألف و179 جنيه، ولم يقم بسدادها، كما طالبته الشركة المصرية لتجارة الأدوية بمبلغ 15 مليون و735 ألف و862 جنيه، كفوائد وغرامات تأخير ومصاريف قضائية وبنكية بإجمالي مبلغ 50 مليون و549 ألف و41 جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى