fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

احالة مالك صيدلية للجنايات لسماحه لعامل يدير صيدليته

قضت محكمة جنايات بنها بالسجن المشدد لمدة 15 عاما على عامل بإحدى الصيدليات ببنها لإتجاره في المواد المخدرة، وانتحاله صفة صيدلي وممارسة مهنة الصيدلة دون ترخيص.

حبس عامل الصيدلية  عامًا والمحكمة تأمر باحالة مالك الصيدلية للجنايات

وأمرت المحكمة بإحالة الأوراق للنيابة العامة لتقديم الدكتور مالك الصيدلة للمحاكمة الجنائية العاجلة، لسماحه للعامل بممارسة عمل مدير الصيدلية وحيازة مواد مخدرة بالصيدلية دون ترخيص.

وكانت لجنة مشكّلة من هيئة الرقابة الدوائية والصيادلة والطب الوقائي تقوم بالمرور على الصيدليات بمدينة بنها للوقوف على مدى الالتزام مالكيها بالاشتراطات والقرارات المنظمة للعمل، وأثناء مرور اللجنة على إحدى الصيدليات الكبرى بمدينة بنها والمملوكة للدكتور م ف، تبين وجود صيدلانية حديثة التخرج تمارس مهام العمل وبتفتيش الصيدلة عثر على بعض الأدوية والمستلزمات المجهولة المصد، وغير المرخص بتداولها كما عثر على كمية من المواد المخدرة المدرجة وغير المرخص للصيدلية بالتعامل فيها داخل ادراج مغلقة.

وبمناقشة الصيدلانية قررت بأنها تعمل وردية واحدة من 9 صباحا حتى 3مساء، وبعد ذلك تسليم العمل للمدعو م ج، والذي يشرف على الصيدلية، والذي حضر عقب الاتصال به، وبسؤاله عن تحقيق شخصيته وكارنية نقابة الصيادلة حاول التعدي بالضرب على السيدات أعضاء اللجنة، وخطف كمية من الأدوية المتحفظ عليها وفرا هاربا، وتم إبلاغ مباحث التموين التي حضرت على الفور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى