fbpx
أهم الأخبارالعيادة

اختار طبيبك حسب نوع الصداع

كتبت – رحاب الخولي:

الصداع من الأعراض التي تصيب الإنسان بشكل يومي، ويسهل علاجه لكن لايمكن العيش معه بشكل مستمر، ولابد من الكشف عند الطبيب إذا زاد الأمر، تقول د.نيرمين رفعت بجراحات العيون والفيمتوليزر، أن الصداع عناوينه كثيرة ولكل نوع طبيبه الخاص، وهناك 4 أنواع للصداع، الأول يتمثل في “الصداع النصفي” فيه يشعرالمريض  بأعراض محفوظه زي يشم روائح غريبة، أو يشاهد أضواء أمام عينيه كما يشعر بطعم غريب أو دوخه، وفي هذه الحالة لابد من الذهاب لطبيب المخ والأعصاب لإجراء الفحوصات اللازمة.

والنوع الثاني، يتمثل في الصداع التوتري، ومن أعراضه ألم شديد وضغط مرتفع وشخونة في جبهة الرأس، مع توتر شديد، وفي هذه الحالة لابد من شرب المياه والراحة التامة مع شرب الكثيرمن المياه.

أما النوع الثالث ، وهو الصداع ” العنقودي “، ومن أعراضه ألم شديد في محجر العين والعظم حول الخد، وفي هذه الحالة لابد من عمل كمادات مياه ساخنة.

وبالنسبة للنوع الرابع، تقول د.نيرمين، أن صداع الجيوب الأنفية، من أعراضه احتقان في الجيوب الأنفية، مع زيادة الألم أثناء توطيىة الرأس لأسفل، وفي هذه الحالة لابد أن يتوجه المريض لطبيب الأنف والأذن.

أما صداع ضعف النظر، من أعراضه زغللة وغثيان مع العصبية اللازمة، وفى هذه الحالة لابد من الذهاب لطبيب العيون للكشف عن النظر وقياس ضغط العين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى