fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اختيار 350 عضوًا للبعثة الطبية للحجاج وسيارات الاسعاف تشارك لأول مرة

كتبت – آية أشرف:

شهد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، اليوم لسبت اجراء القرعة العلانية لاختيار أعضاء بعثة الحج لعام ٢٠١٦ م و١٤٣٧ ه بمستشفى معهد ناصر.

وأعلن وزير الصحة عن اختيار ٣٥٠ عضو، حيث تقدم للبعثة هذا العام ١٤ الف ومن انطبق عليهم الشروط كان ١١١٦١عضوًا، فيما أثنى الوزير على جهود البعثة الطبية للحج للعام الماضى، مشيرًا إلى أن الهدف من البعثة هو خدمة الحجاج وتقديم الرعاية الطبية لهم على أكمل وجه.

وأشار إلى الاستعانة بسيارات الاسعاف المصرية وسائقيها هذا العام، لتعد هى المرة الأولى التى تقوم الوزارة بالاكتفاء الذاتى بأطقمها الطبية بمختلف تخصصاتها.

وقال الدكتور على حجازى مساعد الوزير لشئون التامين الصحى ورئيس بعثة الحج أنه تم تشكيل لجنة للإعداد للبعثة وقامت بالسفر للأراضى السعودية لتجهيز الأماكن والتأكد من الامكانيات المتاحة.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، إن القرعة تمت بمنتهى الشفافية والنزاهة حيث تم اختيار ٢٥ تخصص من التخصصات الطبية المختلفة.

جدير بالذكر ن وزارة الصحة والسكان قدأعلنت عن فتح باب الترشيح للبعثة الطبية المصرية لموسم حج عام 1437 هـ – 2016، وتم اختيار رئيس هيئة التأمين الصحي الدكتور على حجازى رئيسا للجنة إعداد البعثة.

يأتى ذلك في إطار أهمية ما تقدمه البعثة الطبية المصرية بالمملكة العربية السعودية ومسئوليتها عن رعاية الحجاج المصريين (وقائيًا وعلاجيًا)، فضلًا عن حماية البلاد من تسرب الأمراض المعدية – فإنه يستلزم إعطاء عملية الترشيح لهذه البعثة عناية خاصة لكونها مأمورية عمل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى