fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

الدولار بـ 17.50 جنيهًا.. زيادة سعر صرف الدولار جنيهان فى البنوك المصرية

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصرى، فى البنوك المصرية اليوم، بما يعادل 2 جنيهًا مصريًا، وذلك على اثر قرار مفاجىء من البنك المركزى المصرى برفع سعر الفائدة بنسبة 1%.

وفي بنوك الأهلي ومصر، سجل سعر صرف الدولار نحو 17.40 جنيه للشراء، مقابل نحو 17.50 جنيه للبيع. فيما بلغ سعر صرف الدولار في بنوك المشرق، والعربي الإفريقي، وبنك الشركة المصرفية العربية الدولية “سايب”، والإمارات دبي الوطني، وفيصل الإسلامي، و”إتش إي بي سي”، نحو 17.42 جنيه للشراء، و17.52 جنيه للبيع.

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصـري في اجتماعهـا الاستثنائي اليـوم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.25٪ و10.25٪ و9.75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75٪.

وقالت لجنة السياسة النقدية في المركزي المصري، أن “ارتفاع أسعار السلع الأساسية الدولية الناتج عن المزيد من الاضطرابات في سلسلة التوريد بالإضافة إلى زيادة الشعور بالابتعاد عن المخاطرة زاد من الضغوط التضخمية المحلية وكذلك الاختلالات الخارجية”. وحرصًا على الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الذي تحقق، يؤكد البنك المركزي المصري على أهمية مرونة سعر الصرف لتكون بمثابة امتصاص للصدمات للحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى