fbpx
اخبار الصحة

ارتفاع ضحايا السيول الى 18 وإصابة 72 ‪بعدة محافظات

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن وفاة ١٨ شخصًا وإصابة ٧٢ آخرين حصيلة الأمطار الغزيرة والسيول في عدة محافظات، ‪ منذ يوم الخميس الماضى وحتى صباح اليوم السبت

وفي محافظة بنى سويف أصيب 5 أشخاص، تم نقلهم جميعا إلى مستشفى بنى سويف العام، بينما توفي 8 أشخاص بمحافظة سوهاج، وتم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزى وسوهاج العام، وأصيب 23 شخصا آخرين تم نقلهم إلى مستشفيات أخميم المركزى وقنا العام وسوهاج العام وسفاجا المركزى وسوهاج الجامعى.
وشهدت محافظة جنوب سيناء وفاة ٩ أشخاص، وأصيب آخر، وتم نقل المتوفين، والمصاب إلى مستشفى شرم الشيخ الدولى.
‫وفي محافظة البحر الأحمر توفى 9 أشخاص تم نقلهم إلى مستشفيات غارب المركزى والغردقة العام، فيما أصيب 35 آخرون نقلوا إلى مستشفيات رأس غارب المركزى والجونة.
وفى السياق، كان قطاع الشئون الوقائية والأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، قد أرسل منشورًا إلى مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بشأن الإجراءات الصحية الوقائية الواجب اتخاذها عند حدوث سيول في بعض المناطق.
تضمن المنشور الإجراءات الخاصة بالأماكن التي تصاب بالسيول، وأن يراعى فيها سرعة التخلص من الحيوانات النافقة بطريقة صحية، ورش المياه الراكدة الناتجة عن السيول بالمبيدات الحشرية المناسبة للتخلص من الحشرات والروائح الكريهة.
كذلك تخصيص سيارة إسعاف مجهزة لكل مركز طبى لسرعة تحويل الحالات الحرجة إلى أقرب مستشفى مناسب والمستشفى يجب أن يكون بها ‪٢٥% من الأسرة خالية لاستيعاب أي من الحالات الطارئة.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى