fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى أكثر من 1500 قتيل و6800 مصاب

ارتفعت أعداد ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا وسوريا فجر اليوم الاثنين إلى ما يزيد عن 1500 قتيل ومئات المصابين والمفقودين.

زلزال عنيف يضرب تركيا ويودي بحياة الآلاف

 

وأعلنت إدارة الكوارث التركية، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد فجر اليوم الإثنين، إلى أكثر من 1200 شخص وإصابة حول 6 آلاف آخرين، فضلا عن انهيار مئات المباني في عدد من المحافظات والولايات.

اقرأ أيضا:

الأطباء العرب يعلن تضامنه الكامل مع السودان لمواجهة تداعيات الفيضانات

الصحة: إرسال قافلة طبية لجنوب السودان لمساندتها في مواجهة تداعيات السيول 

وأفادت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية بأن قوة الزلزال بلغت 7.4 قرب مدينة كهرمان ماراس جنوبي تركيا، الواقعة على بعد 33 كيلومتراً من مدينة غازي عنتاب، وهي مدينة رئيسية وعاصمة إقليمية بجنوب تركيا.

وأكدت الإدارة، أن 32 هزة ارتدادية وقعت عقب الزلزال أكبرها 6.6 درجة على مقياس ريختر، ونشب حريق كبير في منطقة كهرمان مرعش، وانقطع التيار الكهرباء  في ولاية غازي عنتاب و بعض ولايات جنوب تركيا جراء الزلزال.

زلزال عنيف يضرب سوريا ويودي بحياة المئات

 

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن أحمد ضميرية معاون وزير الصحة قوله إن عدد عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب البلاد اليوم الاثنين ارتفع إلى 326 وفاة و1042 إصابة.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسقطت مبانٍ بشكل كامل وجزئي في 58 قرية وبلدة ومدينة في سورية غالبيتها ضمن مناطق شمال غرب سوريا، منها اللاذقية وحماة وحلب ضمن مناطق نفوذ النظام ومارع والباب وإعزاز وجنديرس، وسرمدا ومعرة مصرين ودركوش وحارم وعزمارين وزردنا وسلقين ورام حمدان وجسر الشغور، كما تسبب بأضرار في عموم مناطق شمال غرب سوريا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى