fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استئصال جزء منحشر داخل أمعاء سيدة يزن 12 كيلو فى مستشفى بطنطا

نجح فريق طبى، بإحدى المستشفيات الخاصة بطنطا فى محافظة الغربية، فى استئصال جزء منحشر فى أمعاء سيدة خمسينية ، يزن 12 كيلو جراما، نتيجة فتق جراحى منحشر ما بعد استئصال رحم .

شارك فى إجراء العملية الدكتور شبل الزينى أخصائى الجراحة العامة، والدكتور أحمد سعيد أستاذ التخدير، عبد الكريم فنى تخدير، داليا حكيمة العمليات، أسماء خليل مساعدة حكيم عمليات.

وقال الدكتور شبل الزينى، أخصائى الجراحة العامة، إن هذه العملية تعد من العمليات النادرة والخطيرة، والتى لا تتعدى نسبة نجاحها 60%، لاحتمالية حدوث جلطات فى القلب نتيجة وزنها الزائد، الذى لا يقل عن 150 كيلو أو تحول لمجرى البراز، خاصة أن المريضة كانت تعانى من مرضى السكر والضغط ، لافتا إلى أنها الآن بصحة جيدة .

فيما أوضحت المريضة، أنها خضعت لعملية استئصال الرحم منذ ما يقرب من 13 سنة، وكانت تعانى من فتق جراحى ،أنها قد تعرضت  لانسداد فى الأمعاء قبل عملية الفتق بيوم واحد فقط، مشيدة بدور الدكتور شبل الزينى فى علاجها وطمئنتها للتماثل للشفاء، وكذلك نجاح العملية، بعد أن كاد اليأس أن يتغلب عليها لعدم جدوى الأدوية التى كانت تتناولها مروراً بالعديد من أطباء الجراحة والمسالك.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى