fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

نجاح جراحة استئصال للقولون بالمنظار بمستشفى قناة السويس الجامعي

نجح الفريق الطبي بمستشفى جامعة قناة السويس التعليمي، في إجراء عملية استئصال كلي للقولون بالمنظار الجراحي، عن طريق فتحات متناهية الصغر، لمريض يعاني التهاب تقرحي بالقولون غير مستجيب للعلاج الدوائي أو البيولوجي.

ولفت الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس إلى أن هذه الجراحة جاءت استكمالًا لمسيرة الإنجازات التي شهدتها مستشفى جامعة قناة السويس التعليمي في الآونة الأخيرة.

تفاصيل جراحة استئصال كامل للقولون بالمنظار

وأضاف أنها من حالات المناظير المتقدمة التي تحتاج لمهارة عالية، وتدريب من الفريق الجراحي، مشيرًا إلى أن هذه العملية تُعد من أوائل الحالات التي يتم إجراؤها من هذا النوع في منطقة القناة، الأمر الذي يبرز مهارة ودقة أطباء مستشفى جامعة قناة السويس في التشخيص، والعلاج بأحدث الطرق الجراحية.

يذكر أن المريض البالغ من العمر 39 عامًا، يعاني من النزيف وفقر الدم، وخضع لعمل منظار قولوني تشخيصي بواسطة أطباء مناظير الجهاز الهضمي، تحت إشراف رئيس وحدة مناظير الجهاز الهضمي.

وتبين من التشخيص وجود التهاب تقرحي بالقولون غير مستجيب للعلاج الدوائي، أو البيولوجي، وبعد عمل الفحوصات اللازمة، تم تحضير المريض لإجراء العملية والتي تمت على أكمل وجه.

ومن جانبه حرص الدكتور أحمد أنور عبد الغني، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية على تقديم الشكر والتقدير لوحدة مناظير الجهاز الهضمي، برئاسة الدكتور نشأت سليمان، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، وفريق العمل بقسم الجراحة العامة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد عبدالمعطي.

كما وجه “عبد الغني” الشكر إلى فريق الجراحة القائم بالعملية، برئاسة الدكتور محمد عامر، وفريق التخدير برئاسة الدكتور إسلام جمال، والدكتور أحمد مهدي، مدير العمليات الكبرى.

وأشاد بدور مس سحر عبد الوارث، مدير هيئة التمريض، وفريق العمل الخاص بالعملية، والعمليات الكبرى، وفريق فني الأشعة، وفريق المعمل، والفريق الإداري بالعمليات الكبرى، للإنجازات الطبية المتتالية، وتقديم أعلى خدمة مجتمعية بالقطاع الطبي بإقليم القناة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى