fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

استبعاد مستشفى «أبوخليفة للعزل» بالاسماعيلية وتحويلها للطواريء

أعلن الدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن خطة تطوير متكاملة بالمنظومة الصحية بالمحافظة استعدادا لدخولها التشغيل التجريبي في التأمين الصحي الشامل وفقا لتعليمات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة.

وكشف «السقعان» عن انتهاء 60% من التسجيل في منظومة التأمين الصحي الشامل، لافتا إلى أن المحافظة جاهزة بعدد من المستشفيات وهي المستشفى العام والأورام وأبوخليفة والكلى ومستشفى فايد و15وحدة صحية.

وأشار إلى استبعاد مستشفى أبوخليفة للعزل المستخدم حاليا لعلاج مصابي كورونا، وتحويلها إلى مستشفى للطوارىء، وعدم استقبال حالات جديدة المرحلة القادمة بالمستشفى، لافتا إلى أنه بانتهاء علاج الحالات الحالية وبينها حالة الفنانة رجاء الجداوي سيتم استئناف عمل المستشفى كطوارىء.

وقال وكيل الوزارة، إنه تم تجهيز مستشفى الصدر كمسشتفى للعزل وعلاج مصابي كورونا بطاقة60سرير، بجانب تجهيز مستشفى الحميات بطاقة 100سرير خلال شهر لعزل وعلاج مصابي كورونا، لافتا إلى أنها حاليا تعمل كمستشفى لعزل المصابين وتحويلهم إلى مستشفى الصدر، بجانب مبنى خاص لعزل وعلاج مصابي كورونا بمستشفى جامعة القناة بطاقة 114سرير أيضا خلال الأيام القادمة بالتنسيق مع الجامعة.

وأضاف أن في مستشفى الإسماعيلية العام قسم لعزل وعلاج مصابي كورونا بطاقة 36 سرير بينهم 14سرير عناية، مشددا على أن الوضع في المحافظة تحت السيطرة فيما يتعلق بمصابي كورونا سواء من المصابين أو الوفيات، وهي من أقل معدلات الإصابة على مستوى الجمهورية، مؤكدا أن حالات الإصابة أصبحت أقل حدة في الأعراض من بداية انتشاره الفيروس، بالإضافة إلى نجاح تجربة العلاج بالبلازما والتي تم تطبيقها بالمحافظة بنجاح.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى