fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تعليق وكيل الصحة الجيزة على استقالة أطباء الرعاية بمستشفى امبابة

علق وكيل وزارة الصحة بالجيزة د. سامح العشماوي، على الاستقالة الجماعية لأطباء قسم الرعاية المركزة بمستشفى امبابة العام، والتى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى، مؤكدًا أن القسم يعمل بكامل طاقته.

وكانت استقالة جماعية انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى لأطباء قسم الرعاية المركزة بمستشفى امبابة العام، قالوا فيه ان سببها تعنت وكيل الوزارة الصحة بالجيزة ومدير ادارة الطب العلاجى لمديرية الشئون الصحية.

لجنة محايدة أوصت باقالة مدير الرعاية بمستشفى امبابة العام

وقال “العشماوي” فى تصريحات صحفية، إن الاستقالة المزعومة يقف خلفها مدير إدارة الرعاية المركزة السابق بالمستشفى، والذى تم إقالته أمس، وتعيين طبيب أستاذ من كلية طب جامعة الأزهر، وذلك بعد تقرير تم عرضه من لجنة محايدة برئاسة أستاذ من مستشفى القصر العينى وعضوية 3 أطباء.

وأوضح “العشماوي”، أن تقرير اللجنة كشف عن وجود اهمال فى التعامل مع المرضي، وتقصير فى أداء مدير ادارة الرعاية المركزة لواجباته، إضافة إلى عدم حصوله على درجة الماجستير فى تخصصه حتى الآن.

وأشار سامح العشماوى، إلى أن هناك تحقيق يجري الآن للوقوف علي كافة الحقائق حول تلك الواقعة، مع تحويل الوقائع كلها إلى النيابة العامة للتحقيق فيما ذكر بتقرير اللجنة، وأكد أن قسم الرعاية يعمل بطاقته الكاملة.

وكان الأطباء أوضحوا فى استقالتهم أن مدير الطب العلاجى بالمديرية قرر نقل أحد أطباء القسم، لمستشفى أخر، وذلك على الرغم من نقص عدد الأطباء بالمستشفى، وأوضح الأطباء أنهم طالبوا بزيادة عدد أطباء الرعاية المركزة، أو عمل القسم بنصف عدد الأسرة الموجودة فقط، حتى يتسنى لهم تقديم خدمة جيدة للمرضى.

وأوضحوا أنه رغم اعتراضهم على نقل طبيب من المستشفى، قرر مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية نقل طبيب ثان، مؤكدين أن حاجة العمل لا تسمح بعمليات النقل التى وصفوها بالتعسفية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى