fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«سوهاج الجامعي» يستقبل 50 مصابًا في العين بسبب صواريخ العيد

صرح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بأن استقبال الطوارئ بالمستشفى الجامعي، استقبل ما يزيد عن 50 مصابًا في العين غالبيتهم من الأطفال، بسبب الألعاب النارية، والصواريخ، على مدار أيام العيد الثلاثة.

وأوضح رئيس الجامعة أنه تم التعامل مع جميع الحالات بشكل عاجل، وتقديم كامل الرعاية الطبية لهم، كما تم إجراء العمليات الجراحية للحالات الحرجة، وكذلك تقديم الرعاية الطبية، والحجز السريري، والمتابعة للحالات الأقل خطورة حتى تماثلها للشفاء.

استعدادات قسم العيون بالمستشفى الجامعي

أشار الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري، إلى وجود خطة مسبقة قبل قدوم العيد، تم من خلالها رفع حالة الاستعداد، والتأكد من جاهزية أعضاء هيئة التدريس، والأطباء، والتمريض.

وأكد توفر مستلزمات العمليات، وصيانة الميكروسكوبات الجراحية بقسم العيون، للتعامل الفوري مع تلك النوعية من الحوادث التي ما تتكرر غالبًا في أوقات الأعياد.

إصابات خطيرة وتدخلات جراحية

من جانبه، قال الدكتور الأحمدي حمد السمان، رئيس قسم العيون بكلية الطب البشري، أن الإصابات نتيجة الألعاب النارية، وأغلبها حالات خطيرة تعاني من انفجار في مقلة العين، مع تهتك كامل بالأنسجة، وأيضًا حالات مياه زرقاء، وحالات مياه بيضاء.

وأوضح السمان أن القسم أجرى ما يقرب من 35 عملية جراحية من الحالات التي تم استقبالها في المستشفى خلال أيام العيد، وجار التعامل الطبي من البقية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى