fbpx
أهم الأخبارالنقابات

تصريح اعطاء الحقن فى الصيدليات لا يعفى من المساءلة القانونية

طالب نقيب صيادلة القاهرة د. محمد الشيخ، بوقف الحبس الاحتياطى للصيادلة فى القضايا المتعلقة بإعطاء الحقن فى الصيدليات، مشيرًا إلى أن تصريح اعطاء الحقن لا يعفى الصيدلى من المساءلة القانونية.

وخلال الأيام الماضية توفى شاب بمنطقة عين شمس بعد حصوله على حقنة مضاد حيوي داخل احدى الصيدليات، وتم القبض على مساعد الصيدلى الذى أعطى الشاب الحقنة.

نقيب صيادلة القاهرة يطالب بوقف الحبس الاحتياطى فى قضايا اعطاء الحقن

وقال نقيب صيادلة القاهرة لـ “دكتور نيوز”، إن وزارة الصحة أصدرت قرار بإعطاء دورات تدريبية للصيادلة للسماح لهم باعطاء الحقن بالصيدليات، مشيرًا إلى أن النقابة عملت على توفير تلك الدورات للصيادلة بالتعاون مع المعهد القومى للتدريب التابع للوزارة بأسعار مخفضة.

وتابع: ولكن حتى بعد حصول الصيدلى على الدورة والتصريح بإعطاء الحقن، هذا لا يعفيه من المساءلة إذا توفى المريض أو حدثت له مضاعفات خطيرة، وسيتم احالته للنيابة العامة، وأن هذا ما أكده له وزير العدل.

وطالب بأن لا يتم حبس الصيدلى أثناء التحقيقات، وأن يتم الافراج عن الصيدلى فى تلك الحالات بضمان محل سكنه وبضمان محل عمله بالصيدلية، مشيرًا إلى أن أغلب الصيادلة الذين يعطون حقن بالصيدليات يعتبرها خدمة للأهالى وكثير منهم لا يتقاضى أجر مقابلها.

وأوضح أن توقف الصيادلة عن اعطاء الحقن بالصيدليات سيؤدى إلى مشاكل لكثير من المرضى الذين لا يستطيعون الذهاب للمستشفيات أو المراكز الطبية للحصول على الحقنة .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى