fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح أكبر معمل تدريبي للأطباء فى الشرق الأوسط على مساحة 600 متر

أطلق الدكتور أحمد عماد وزير الصحة،  التشغيل التجريبي للمعمل التشريحى للتدريب على المهارات الجراحية بالمعهد القومي للتدريب وهو أول وأكبر معمل فى الشرق الأوسط من نوعه.

وقال الوزير خلال الافتتاح إن هذا المعمل هو الأكبر من حيث عدد المحطات والتى بلغ عددها ١٢ محطة، والأحدث على صعيد الأجهزة، ولا يوجد ما يماثله فى الدول العربية سوى  معمل جامعة الشارقة، والذى يضم ٩ محطات فقط .

وتستخدم تلك المحطات  فى جراحات المفاصل،و الجراحات الدقيقة، وجراحات الأنف والاذن والحنجرة، وجراحات المنظار، وجراحات القلب، وطب النساء.

وأكد أن نوعية هذه المعامل يتم فيها تدريب الأطباء على العمليات بتقنية متطورة على عينات تشريحية تشبه الوضع الحقيقى الذى يتم فى العمليات، مثل منظار الركبة، والعينة تشريحية ويسع ل48 متدربا

من جانبه قال الدكتور أسامة الشادلى المدير العام لمعهد التدريب القومى بوزارة الصحة إن تكلفة الإفتتاح التجريبي لمعمل المهارات الجراحية الذى بدا اليوم هي 6مليون جنيه غير شاملة التجهيز.

وأشار فى كلمته بمؤتمر الافتتاح التجريبي للمعمل الى أن تلك التكفلة أولية، حي أن هذا النوع من المعامل باهظ التكلفة ويتراوح بين 1-6 مليون دولار، مؤكدا أن المعمل الجديد أكبر معمل بالشرق الأوسط حيث تصل مساحته لأكثر من 600 متر.

وأوضح أن العالم به 120 معمل من هذا النوع معظمها بالولايات المتحدة ، كما ان هذا المعمل تم انشاءه من خلال مبادرة بين الاكادمية الطبية العسكرية وجامعة عين شمس.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى