افتتح أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء، أمس الثلاثاء، استراحة الأطباء بحلوان، والذي بذل فيها  مجلس النقابة الحالي جهود كبيرة من أجل تحويل المكان من مخزن إلى استراحة فندقية تليق بالأطباء، بحسب النقيب العام حسين خيري.
أهم الأخبارالنقاباتمجتمع الأطباء

بعد افتتاحها.. تعرف على شروط وخطوات الحجز فى استراحة الأطباء بحلوان

افتتح أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء، أمس الثلاثاء، استراحة الأطباء بحلوان، والذي بذل فيها  مجلس النقابة الحالي جهود كبيرة من أجل تحويل المكان من مخزن إلى استراحة فندقية تليق بالأطباء، بحسب النقيب العام حسين خيري.

الإستراحة صرحا رائعا وتتكون من 11 سرير

وقال خيري فى بيان للنقابة اليوم، إن الإستراحة بها 11 سرير، وتم الانتهاء من تجهيزها لتكون صرحا رائعا، مؤكدا أن النقابة لا تهدأ من أجل خدمة الأطباء.

وقال أمين عام النقابة محمد فريد حمدي، أن استراحة الأطباء خدمة هامة تقدم من أجل السعي لتوفير أقصى سبل الراحة للأطباء والطبيبات المغتربين من خارج القاهرة، مشيرا إلى أن هذا هو ثالث مكان ينجح مجلس النقابة في تجهيزه وتحويله من مكان مهمل إلي شقق تليق بمكانة الأطباء، ومساعدتهم أثناء الوجود داخل محافظة القاهرة.

ووجه حمدى الشكر إلى أعضاء مجلس النقابة الذين قاموا بمجهود كبير من أجل الوصول إلى ما نحن فيه الآن.

من جهته، قال أمين صندوق نقابة الأطباء أبوبكر القاضي، إن افتتاح استراحة الأطباء بحلوان كان حلما له أن يقوم بعمل خدمة للأطباء الوافدين للدراسة أو العمل بالقاهرة، موضحا أن المكان منذ 2009لم يستغل بالشكل الكافي.

وأصاف القاضي:” المكان تحول من مخزن للأوراق إلى استراحة فندقية فاخرة للأطباء على أعلى مستوى، هذا بالإضافة إلي استراحة الأطباء بالقصر العيني والتي تحوى حتى الآن 20 سرير، مؤكدا:” القادم أفضل بإذن الله”.

ووجه مقرر لجنة الشباب بالنقابة وعضو المجلس أحمد السيد، الشكر إلى أعضاء المجلس وخاصة الدكتورة إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية والدكتور أحمد علي عضو مجلس النقابة العامة والدكتور أبو بكر القاضي أمين صندوق النقابة، مؤكدا أن الاستراحة نتاج شهور من العمل الدائم.

وقال المدير الفني للجنة التعليم الطبي المستمر بالنقابة العامة للأطباء كريم سالم، إن اللجنة العلمية بالنقابة تهتم جداً بمثل هذه الخدمات للأطباء، وتم بالفعل الاستفادة من استراحات الأطباء بشارع القصر العيني لخدمة شباب الأطباء الوافدين للقاهرة، من أجل حضور كورسات التعليم الطبي المستمر وكذلك المؤتمرات الطبية.

وأضاف:”تم عمل بروتوكول تعاون بين اللجنة العلمية واللجنة الاجتماعية بالنقابة القائمة على ترتيب الحجز للأطباء”.

من جهته، قال خالد أمين مقرر لجنة مصر العطاء، إنه أثناء تخطيط مجلس النقابة من أجل خدمة الأطباء الوافدين قام باقتراح أن يتم نقل السجلات المخزنة بشقة حلوان من أجل الاستفادة منها، وبالفعل قام المجلس الحالي بالتخطيط لعمل الشقة استراحة فندقية على أعلى مستوى تخدم أعدادا كبيرة من الأطباء الشباب في دراستهم وحضور المؤتمرات بالقاهرة، وخصوصا في حلوان لوجود جامعة حلوان ومستشفيات في المحافظة والأماكن المجاورة والبعيدة عن القصر العيني.

وأوضحت  د. إيمان سلامة مقرر اللجنة الاجتماعية أنه تم الإنتهاء من أعمال تشطيب استراحة للأطباء بمدينة حلوان بالقاهرة وقت صدور القرار الجمهوري بإعادة تقسيم المحافظات واعتماد حلوان محافظة، وبعد تعديل هذا القرار وإعادة ضم حلوان محافظة القاهرة تم استخدام المقر مخزن أرشيفي للنقابة،وبعدها قام مجلس النقابة العامة للأطباء باتخاذ القرار بإخلاء المقر وتهيئته لاستخدامه استراحة للأطباء.

طريقة وشروط الحجز فى استراحة الأطباء

وقال أحمد علي عضو مجلس نقابة الأطباء، إن الحجز يتم من خلال اللجنة الاجتماعية بالنقابة العامة ولا يتم تأكيد أية حجوزات إلا بعد سداد كامل قيمة الحجز بطرق السداد المتاحة، وهي الدفع نقداً  بالنقابة العامة للأطباء أو الدفع عن طريق موقع فوري      www.myfawry.com

او الدفع في منفذ فوري او اي تاجر لديه خدمة فوري

الكود المختصر الشهادات 7615 ثم كتابة رقم القيد بالنقابة …..ثم  كتابة كود الخدمة وهو :

كود الخدمة 493 باسم الاستراحة / إقامة يومية لسرير بغرفة ثلاثية بمبلغ 150

أو  كود الخدمة 494 باسم الاستراحة / اقامة يومية لسرير بغرفة ثنائية بمبلغ 200

او كود الخدمة 495 باسم الاستراحة / اقامة يومية لسرير بغرفة فردية بمبلغ 275

ثم بعد ذلك يوضع كود التسليم 6 وبعده يتم كتابة رقم المحمول الخاص بالطبيب

كما يجب الاتصال قبل الدفع أو الحجز على رقم 01016304643

أو عن طريق التحويل البنكي ( اضغط علي الرابط https://shorturl.at/rIR57  ) او عن طريق أقرب نقابة فرعية بجميع المحافظات ( ويجب ايضاً الاتصال علي رقم 01016304643 قبل الدفع أو الحجز .

وتضمنت شروط الحجز:

  • أن يكون الطبيب مسددا للإشتراك النقابة عن السنة الحالية
  • أن يكون الطبيب / الطبيبة من خارج محافظة الجيزة و القاهرة
  • اقصى مدة للحجز هى ثلاث ليالي متتالية (باستثناء الامتحانات أو الدورات العلمية).
  • يمكن تكرار الحجز مرة ثانية بعد إنتهاء سبعة أيام من تاريخ آخر ليلة.
  • لا يمكن حجز أكثر من سرير فى مدة الحجز الواحد
  • الحجز للطبيب / الطبيبة فقط و ليس لعائلة الطبيب/ الطبيبة
  • غير مسموح باصطحاب الأطفال.

 سعر الإقامة شامل وجبة الفطار كالآتى:-

  • سعر الإقامة للسرير فى الغرفة الثلاثية لليلة هو 150 جنيه.
  • سعر الإقامة للسرير فى الغرفة المزدوجة لليلة هو 200 جنيه.
  • سعر الإقامة للسرير فى الغرفة الفردية لليلة هو 275 جنيه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى