fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

افتتاح سكن الأطباء بمستشفي الزهراء الجامعى التابع للأزهر.. غرف مكيفة

افتتح رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم السبت، سكن الأطباء بمستشفى الزهراء بعد تجديده وتطويره، كما قام بجولة داخل المستشفى للوقوف على مستوى الخدمة الصحية المقدمة للمترددين عليها.

جاء ذلك بحضور الدكتورة نيرة مفتاح، عميدة كلية طب البنات، والدكتورة وفاء حلمى، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هناء العبيسى، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور سيد قدح، مدير عام مستشفى الزهراء الجامعي.

وأكد رئيس الجامعة -خلال فعاليات الافتتاح- أن الجامعة تولي اهتماما خاصا وعناية للأماكن المخصصة لسكن الأطباء والطبيبات، موضحا أن الهدف من تفقد قطاع المستشفيات بجامعة الأزهر للتاكد بشكل دوري ومستمر على الخدمات الطبية التى تقدمها مستشفيات جامعة الأزهر ومدى مطابقة معايير السلامة والأمان المعمول بها داخل المستشفيات، وبما يسمح للقائمين على العملية الصحية بالقيام بواجبهم ورسالتهم السامية في ضوء ما يتكبدوه من أعباء جسام وما يبذلونه من جهد بالغ لإنقاذ حياة وصحة المواطنين.

وقد اشتمل مبنى سكن الأطباء الجديد على ١٣ غرفة مكيفة، كل غرفة تستوعب ٨ طبيبات، ومجهزة وفق أحدث المواصفات والمقاييس العالمية، خدمة للطبيبات في مستشفى الزهراء الجامعي التابع لكلية طب بنات الأزهر بالقاهرة.

وأكد رئيس الجامعة أن ذلك يأتي في إطار توجيهات ومتابعة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وحرصه الدائم على الارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية والوقائية التي تحرص على تقديمها جميع المستشفيات التابعة للقطاع الطبي بجامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

وشدد رئيس جامعة الأزهر، على أن إدارة الجامعة تبذل كل جهد ممكن في إطار حرصها على توفير الإمكانات والبيئة المناسبة للقائمين على العملية الصحية داخل المستشفيات والمراكز الطبية بالجامعة، وذلك في إطار رفع مستوى جودة الخدمات الطبية المقدمة؛ بما يضمن توفير رعاية صحية متميزة لمحدودي الدخل مجانًا، ويُسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية التي تعمل على تخفيف آلام البسطاء وتُنهي آلامهم.

جدير بالذكر أن كلية طب بنات الأزهر بالقاهرة كانت من أوائل الكليات الطبية التي حصلت على الاعتماد، إضافة إلى أنها كانت من أوائل الكليات الطبية التي حصلت على تجديد الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى