fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

اقالة 3 قيادات بمستشفى المنزلة واحالة 7 للنيابة الإدارية بسبب وفاة طفلة

قرر الدكتور كمال جاد شاروبيم، محافظ الدقهلية، إقالة مدير مستشفى المنزلة ونائبه ورئيس قسم الأطفال بالمستشفى، وإحالة 7 أطباء للنيابة الإدارية، في واقعة وفاة الطفلة «بسملة»، 9 سنوات، نتيجة إهمال طبي داخل المستشفى.

كان أحمد صلاح سليم، عم الطفلة، قدم شكوى لوكيل وزارة الصحة حول وفاة نجلة شقيقه داخل مستشفى المنزلة نتيجة عدم مناظرتها أو توقيع الكشف عليها من أي طبيب، ما تسبب في تدهور حالتها الصحية ووفاتها بعد 7 ساعات.

التقى المحافظ، الأحد، عم الطفلة، ووعده بالتحقيق في الواقعة بالكامل وإحالة جميع المقصرين للتحقيق، موجهًا وكيل وزارة الصحة بالتحقيق الفوري في الواقعة وإقالة قيادات المستشفى.

وكان مستشفى المنزلة العام في محافظة الدقهلية مصرع الطفلة بسملة محمد صلاح 9 سنوات، تلميذة بالصف الخامس الابتدائى، وأكد أهلها أنها توفيت نتيجة الإهمال وعدم تواجد الأطباء.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة في محافظة الدقهلية أنه فور علمه بواقعة الطفلة بسملة ومصرعها داخل مستشفى المنزلة العام كلف بتشكيل لجنة من قيادات مديرية الصحة بالدقهلية للانتقال فورا وفتح تحقيق عاجل في الواقعة بداية من دخول الطفلة للمستشفى، وما قدم لها من إجراءات طبية وعلاجية للكشف عن وجود تقصير أو إهمال في الخدمة المقدمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى