fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة توضح فئات الأطباء الخاضعين للفاتورة الالكترونية

قال أمين عام النقابة العامة للأطباء د.محمد فريد حمدي، إن بيان مصلحة الضرائب بشأن الفاتورة الالكترونية، أوضح أن الأطباء الذين يعملون في عيادتهم الخاصة مع مرضاهم فقط وليس لهم تعامل مع مستشفيات أو هيئات أو كيانات، غير مطالبين بالتسجيل بالمنظومة الالكترونية.

من هم الأطباء الخاضعين للفاتورة الاليكترونية ؟

وتابع: أما بالنسبة للأطباء الذين لهم تعاملات مع مستشفيات أو هيئات أو كيانات ملتزمة بالمنظومة الالكترونية فإن عليهم التسجيل.

وأضاف أمين عام النقابة فى بيان اليوم، أن الفئة الأولي غير مطالبة بالتسجيل في المنظومة الالكترونية، في حين أنهم قبل ذلك كان عليهم التسجيل ثم تقديم طلب ارجاء لحين تطبيق الايصال الالكتروني.

وكان رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أصدر بيانًا اليوم، أوضح فيه أن الكيانات الفردية التي تتعامل مع مستهلك نهائي فقط غير مطالبة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، أما بالنسبة للكيانات الفردية التي لها تعاملات مع كيانات ملزمة بالفاتورة الالكترونية فإنها مطالبة بالتسجيل والانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونية، ومطالبة بإصدار فواتير الكترونية بتعاملاتها مع هذه الكيانات.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب، أن اللجان المشتركة بين مصلحة الضرائب المصرية والنقابات المختلفة، مستمرة في عملها، وعقد اجتماعاتها لتذليل أي مشاكل بين أعضاء هذه النقابات ومصلحة الضرائب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى