fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الأطباء العرب: “إبصار” تعيد النور لـ 467 شخصا بمصر والكاميرون 

نفذ المركز العربي لمكافحة العمى “إبصار” التابع لاتحاد الأطباء العرب، خلال عام 2021، نحو 467 عملية مياه بيضاء، إضافة إلى فحص وعلاج نحو 1300 مريض رمد، داخل مصر وعدد من الدول الإفريقية.

وقال مركز إبصار في حصاد انجازاته لعام 2021، إن المركز نجح في تنفيذ 467 عملية مياه بيضاء، وفحص علاج 1300 شخص وذلك في العديد من محافظات جمهورية مصر العربية وهى القاهرة والإسكندرية والأقصر، علاوة على دولة الكاميرون.

وخلال عام 2021، أعلن المركز العربي لمكافحة العمى (إبصار)، تضامنه وتفاعله مع جميع مبادرات منظمة الصحة العالمية التي تستهدف الحد من حالات العمى الذي يمكن تفاديه ومسبباته.

وكان اتحاد الأطباء العرب قد أعلن في بيان سابق، نجاح مركز إبصار، خلال السنوات الماضية في إجراء نحو 31180 عملية مياه بيضاء، وفحص وعلاج نحو 167067 مريض رمد، وذلك داخل مصر وعدد من الدول الإفريقية كانوا على وشك فقد نعمة البصر بسبب اصابتهم بـ المياه البيضاء.

وأوضح البيان أن الدول التي شملتها مبادرات الاتحاد هى: السودان، والصومال، واليمن، وجيبوتي، وتشاد، وبنين، والكاميرون، والنيجر، ومالي، وبوروندي، ونيجيريا، وليبيريا، وأوغندا، والسنغال، وليسوتو.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى