fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“الأطباء العرب” يكافح وباء الكوليرا باليمن

بدأ اتحاد الاطباء العرب فى تنفيذ حملة موسعة لمواجهة وباء الكوليرا بمحافظة تعز اليمنية بالتعاون مع عدد من الجهات الرسمية بالمحافظة.
تضمنت الحملة تدريب الكوادر الصحية بعدد 3 مديريات صحية بالمحافظة وهى (القاهرة – صالة – المظفر) وعدد من المتطوعين ودعم المراكز الصحية بالمحافظة بالأدوية والمحاليل الطبية وافتتاح 3 مراكز طبية جديدة ، كما تم توزيع منشورات توعوية بكيفية الوقاية من الاصابة بالكوليرا على المواطنين.
وفى تصريح لمنظمة الصحة العالمية اعلنت فيه أن الثلاثة أشهر الأخيرة سجلت 400,000 حالة يشتبه بانها كوليرا وما يقرب من 1,900 حالة وفاة مرتبطة بتفشي هذا الوباء.
ويعيش أكثر من 60 في المائة من السكان باليمن لا يملكون وجبتهم القادمة، كما يعاني حوالي 2 مليون طفل من سوء التغذية الحاد ، مما يجعلهم اكثر عرضة للاصابة بالكوليرا.
وقال الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب فى وقت سابق أن لجنة الاغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب تتابع تطورات الوضع الصحى فى اليمن وطالب أيضاً كل من وزراء الصحة العرب وجامعة الدول العربية للتدخل لحماية الاف الارواح ودعم القطاع الصحى باليمن.

ومن المقرر أن يعقد اتحاد الأطباء العرب يوم الاربعاء 9 أغسطس ٢٠١٧م ندوة ومؤتمر صحفى بالتعاون مع سفارة الجمهورية اليمنية بالقاهرة تحت عنوان “الكوليرا والوضع الصحى فى اليمن” لطرح الحلول لمواجهة وباء الكوليرا وغيره من الأمراض .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى