نظم المركز العربي للتوعية الصحية «وعى»، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة الكترونية للتوعية بمخاطر مرض السكري، وسبل الوقاية منه.
أهم الأخباراخبار الصحةالنقابات

«الأطباء العرب» ينظم حملة إلكترونية لزيادة الوعى بـ«السكري»

 

نظم المركز العربي للتوعية الصحية «وعى»، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة الكترونية للتوعية بمخاطر مرض السكري، وسبل الوقاية منه.

وتحتفل منظمة الصحة العالمية باليوم العالمي لمرض السكري، يوم 14 نوفمبر من كل عام، من أجل زيادة الوعي بالمرض كقضية عالمية تتعلق بالصحة العامة، وما يجب القيام به، بشكل جماعي أو فردى، لتحسين الوقاية والتشخيص المبكر.

ودشن المركز العربي للتوعية الصحية، حملة إلكترونية عبر صفحته الرسمية على موقع فيس بوك؛ للتعريف بعوامل خطورة مرض السكر، وكيفية الوقاية من المرض، من خلال مجموعة من المنشورات والملصقات.

وأكد أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، أن الاتحاد يشارك عبر مراكزه ولجانه، منظمة الصحة العالمية في جهودها وتحركاتها الرامية لزيادة الوعي بالمرض والوقاية من مضاعفاته.

وأضاف: ينظم المركز العربي للتوعية الصحية والمعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) بشكل دائم فعاليات وورش عمل تتنوع بين حملات توعية ولقاءات علمية، بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للسكر، للتعريف بالمستجدات المرتبطة بالمرض وطرق العلاج والوقاية.

كما تستهدف تلك الفعاليات والأنشطة، تشجيع التشخيص المبكر، ودعم المرضى، والتوعية بطرق الوقاية من داء السكري، أو تأخير ظهوره، من خلال اتباع نظام غذائى صحى، وممارسة النشاط البدني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى