هنأ أمين عام اتحاد الأطباء العرب أ.د أسامة رسلان، مصر بحصولها على شهادة "المستوى الذهبي" من منظمة الصحة العالمية لمسارها في القضاء على إلتهاب فيروس "سي" بالبلاد.
أهم الأخباراخبار الصحة

«الأطباء العرب» يهنئ مصر بحصولها على “المستوى الذهبي” في مواجهة فيروس سي

 

هنأ أمين عام اتحاد الأطباء العرب أ.د أسامة رسلان، مصر بحصولها على شهادة “المستوى الذهبي” من منظمة الصحة العالمية لمسارها في القضاء على إلتهاب فيروس “سي” بالبلاد.

وقال الاتحاد في بيان له اليوم، أن تجربة مصر في علاج فيروس (سي) أصبحت نموذجًا ملهمًا، يحتذى به في دول العالم المختلفة.

ووصف الدكتور أسامة رسلان، حصول مصر على شهادة “المستوى الذهبي” ب “إنجاز كبير”، بعد القيام بمسح شامل للمصريين للتأكد من خلوهم من المرض، والعلاج المجاني للحالات المصابة، مشيدا بالكوادر الطبية التي ساهمت في هذا الإنجاز المشرف والتي أشرفت على التشخيص والعلاج عبر منظومة صحية تعمل بإقتدار وكفاءة شديدة.

وقالت منظمة الصحة العالمية، في بيان اليوم الاثنين، إن بلوغ المستوى الذهبي يعني أن مصر قد أوفت بالمتطلبات التي تؤدي إلى خفض حالات العدوى والوفيات إلى المستويات التي تؤهِّلها للقضاء على المرض.

وتسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، شهادة “المستوى الذهبي” من مدير عام “الصحة العالمية”، تيدروس أدهانوم، الاثنين، في حضور وزير الصحة والسكان المصري، خالد عبد الغفار، وكبار مسؤولي وقيادات المنظمة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي، إن مدير عام “الصحة العالمية” تحدث عن “قصة نجاح مصر في التحول من كونها أعلى الدول من حيث ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس (سي) إلى أول دولة في العالم تصل لهذا المستوى المتميز في القضاء على الفيروس”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى