fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء» تبدأ اليوم حملة إليكترونية لتنفيذ حكم بدل العدوي

كتبت – آية أشرف:

قالت الدكتورة مني مينا وكيل نقابة الأطباء، إن النقابة أطلقت حملة مكثفة لتعريف المجتمع بمخاطر العدوى التي يتعرض لها الأطباء فى مقابل بدل 19 جنيه، وذلك يومي الخميس والجمعة من كل شهر.

وأعلنت أن أعضاء النقابة سيطلقون حملة إليكترونية على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة، تحت “هاش تاج” #نفذوا_بدل_العدوى، مطالبة جموع الأطباء التفاعل مع الحملة، موضحة أن الحملة الإليكترونية جاءت تنفيذًا لما قرره الأطباء فى الاستبيان الذى أجرته النقابة حول وسائل الضغط لتنفيذ حكم بدل العدوى.

من جانبه قال عضو مجلس نقابة الأطباء، ومقرر اللجنة الإعلامية الدكتور هاني مهنا، إن حملة التدوين الإكتروني عن حق الأطباء في بدل العدوي، ستبدأ من اليوم الساعة الرابعة عصراً، وحتي يوم الجمعه للحديث عن شهداء مهنة الطب بسبب العدوي التي يتعرض لها الأطباء يومياً حتي الآن.

وأضاف أن حكم زيادة بدل العدوي للأطباء، مضى عليه أكثر من 9 شهور، والحكومة تماطل فى تنفذه، رغم حصول البعض على أضعاف هذا المبلغ دون تعرضهم للعدوي أصلا، موضحًا أن النقابه سلكت جميع الطرق القانونية الممكنة لتنفيذ الحكم، ولازالت الحكومة في طور الطعون والاستشكالات، بالرغم من وجود الاف الأطباء المصابين بعدوي الفيروسات الكبديه “الجراحين تحديدا” جراء التعامل مع المرضي.

وأوضح أن  بدل العدوي لن يمنع الأطباء من الإصابة بالعدوي، ولكن على الأقل سيكون هناك نوع من التأمين المادي يستخدم لعلاج الطبيب في حاله تعرضه للعدوي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى