fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الأطباء»: تعديلات الحكومة على قانون المهن الطبية عليها علامات استفهام

كتبت – آية أشرف:

قال مقرر لجنة الإعلام لنقابة الأطباء الدكتور هاني مهنا، إن النقابة بصدد مناقشة التعديلات التي طرحها مجلس الوزراء بشأن تعديل قانون ١٤ لسنة ٢٠١4 الخاص بتنظيم أعضاء المهن الطبية من العاملين بوزارة الصحة.

وأضاف «مهنا» أن أحد هذه التعديلات توجد عليه علامة استفهام، وهو تشكيل مجلس تأديب يختص بمحاسبة أعضاء المهن الطبية علي أفعالهم التي تمثل مخالفة تأديبية، متسائلاً هل هذا يعني محاولة لإلغاء لجنة آداب المهنة أم لا.

وأكد «مهنا» أن أي موظف حكومي عندما يخطئ يتم مجازاته أو ايقافه وتحويله لمجلس تأديب، لذلك فإن القرار لا يضيف جديد إلا إذا كان بهدف إلغاء تبعية لجنة آداب المهنة لنقابة الأطباء.

وأوضح أن وزير الصحة  يسعي منذ فترة  لالغاء لجنة آداب المهنة بالنقابة، مؤكداً أن هذه التعديلات سيتم عرضها علي مجلس النواب، وإذا تم الموافقة عليها ستطعن نقابة الأطباء علي الغاء آداب المهنة لوجود نص قانوني بانشائها ولكي تلغي يجب اصدار قانون جديد.

وكشف أن مجلس النقابة سيناقش التعديلات الجديدة علي قانون المهن الطبية، فى أول اجتماع له.

وكان مجلس الوزارء أعلن الموافقة على تعديل قانون 14 لسنة2014 الخاص بتنظيم شئون أعضاء المهن الطبية العاملين بوزارة الصحة والسكان، بإضافة فصل تحت عنوان التأديب.

ووضعت التعديلات واجبات على عضو الفريق الطبي، مثل أن يكون متفرغ ويجوز تكليفه بأعمال فى غير الأوقات الرسمية اذا اقتضت الحاجة.

وأن يقدم الرعاية الصحية للمرضي فى الوقت ووبالجودة المناسبة، وأن يحسن معاملاتهم، وأن يحافظ على ركامة وظيفته وعلى مواعيد العمل، واتباع الاجراءات التى تحددها اللائحة الداخلية فى حالات التغيب.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى