fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء” تعلن عن آلية عمل توكيلات مرشحى الانتخابات

تعلن اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفى للأطباء والمقرر انعقادها يوم الجمعة 13 أكتوبر القادم، أنه يحق لكل مرشح أن يقوم بتحرير توكيل لطبيب آخر ليكون وكيلاً عنه في متابعة ومراقبة سير العملية الانتخابية وفرز الأصوات، واعلان النتيجة (توكيل بالشهر العقاري أو التوكيل المعتمد من النقابة) بحيث يكون كالآتي:
أولا: المرشح على مقاعد النقابة الفرعية: 
يحق له أن يقوم بتوكيل طبيب واحد فقط يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجرى بها الانتخابات ليكون (وكيلا خاصا) عنه، بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه.
ثانيا: المرشح على مقاعد القطاع الجغرافي يحق له تحرير التوكيلات الاتيه:
1- توكيل طبيب واحد فقط من كل محافظة من محافظات القطاع يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجرى بها الانتخابات ليكون (وكيلا خاصا) عنه، بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه.
2-توكيل طبيب واحد فقط من اي محافظة يكون (وكيلا عاما) عنه، ويحق للوكيل العام مراقبة العملية الانتخابية وفرز الأصوات واعلان النتيجة بأي لجنة انتخابية في أي محافظة من محافظات القطاع الجغرافي المرشح عنه.
ثالثا: المرشح علي مقاعد النقابة العامة علي مستوي الجمهورية يحق له تحرير التوكيلات الاتيه:
1- توكيل طبيب واحد فقط من كل محافظة من محافظات الجمهورية يكون اسمه مسجلا بالنقابة الفرعية التي ستجري بها الانتخابات ليكون (وكيلا خاصا) عنه بذات اللجنة الانتخابية المسجل بها اسمه.
2- توكيل طبيب واحد فقط من اي محافظة يكون (وكيلا عاما) عنه، ويحق للوكيل العام مراقبة سير العملية الانتخابية وفرز الأصوات واعلان النتيجة بأي لجنة انتخابية في أي محافظة من محافظات الجمهورية.
وأوضحت اللجنة، أنه يجوز لاي مرشح أن يقوم بتحرير التوكيلات بالنقابة العامة او بأي نقابة فرعية، ويتعين علي النقابة العامة أن ترسل صور التوكيلات الخاصة بكل نقابة فرعية بالفاكس للنقابة الفرعية المختصة، كما يتعين على النقابة الفرعية أن ترسل جميع صور التوكيلات المحررة بها بالفاكس للنقابة العامة (فور تحريرها).
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى