fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةمجتمع الأطباء

الأطباء تكرم أول فريق طبي يجرى عملية زراعة رئة بمصر

قال الدكتور خالد أمين، عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أهمية دور الطبيب المصري في عالم الجراحة، مشيدا بجهود الفريق الطبي الذي شارك في عملية زراعة الرئة بمستشفى عين شمس.

تكريم أول فريق طبي يجرى أول عملية زراعة رئة بمصر

 

وأضاف عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، أن النقابة ستكرم الفريق الطبي الذي أجرى عملية زراعة الرئة بمستشفى عين شمس، حسب تصريحات لموقع القاهرة 24.

اقرأ أيضا:

إنشاء قاعدة البيانات المميكنة لزراعة الأعضاء خلال 6 أشهر

نجاح أول عملية زراعة أمعاء في العالم: سجلت باسم إيما

وكان الدكتور جمال شعبان، مدير المعهد القومي للقلب الأسبق، قد طالب بتكريم أول فريق يجري عملية زراعة الرئة بمستشفى عين شمس.

وكتب “شعبان” على صفحته بموقع فيسبوك: “مطلوب تكريم علي أعلي مستوي وبأرفع وسام
لفريق الجراحة في عين شمس
بقيادة الجراح أحمدمصطفي الذين نجحوا في زراعة الرئة ولأول مرة”.

نجاح أول عملية زراعة الرئة في مصر

و في السابق قال الدكتور أحمد مصطفى، رئيس فريق الجراحين الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر، إن هذه العملية لم تجرَ في مصر ولا الشرق الأوسط ولا إفريقيا ولا العديد من دول العالم المتقدمة قبل ذلك، قائلا: دخلنا العملية مضطرين لأن كان أمامنا حالة بتموت ولم يُفعل قانون زراعة الأعضاء.

وأضاف الدكتور أحمد مصطفى، في حديثه لبرنامج حديث القاهرة، أن الفريق الطبي الذي شارك في عملية زراعة الرئة للبنت وأشقائها الاثنين تجاوز الـ60 فردا، مؤكدا أن تكلفة العملية تخطت 2 مليون جنيه وتكفلت بها جامعة عين شمس.

وواصل رئيس فريق الجراحين الذي أجرى عملية زراعة الرئة في مصر: حالة الشقيقين المتبرعين جيدة للغاية وعلى وشك الخروج من المستشفى وحالة البنت في رعاية مركزة وتحت رعاية طبية مستقرة والمتابعة للفتاة تحتاج شهرا في الرعاية المركزة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى