fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الأطباء”: سنقاضي وزيري الصحة والمالية فى حال عدم تنفيذ حكم بدل العدوى

قال الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء الدكتور رشوان شعبان، إن قرار محكمة القضاء الإداري، والذي قضي برفض استشكال الحكومة على الحكم بزيادة بدل العدوى للأطباء، هو قرار تاريخي، جاء انتصارًا لمبدأ العدالة المغيبة في مصر.

وأضاف “شعبان” في تصريحات ل “دكتور نيوز”، أن هذا القرار عظيم، والقضاء الإداري دائما ما يعطينا الأمل فى العدالة، لأنه من حق الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان في بدل عدوي مناسب، وعلي الحكومة أن تستجيب.

وعن آليات تنفيذ الحكم، أوضح رشوان أن القانون ينص على أن حكم المحكمة الإدارية واجب التنفيذ دون الحاجة لصيغة تنفيذية، وأيضا غير قابل للطعن في الإدارية العليا الا بحكم منها، وقال إن هناك من يريد أن يوقف هذا القرار بحجة “مفيش فلوس” والأزمة الاقتصادية، التي دائما ما تثار عند مطالبة الأطباء بحقوقهم المشروعة.

وأشار إلى أنه في حالة رفض وزارة المالية أو وزارة الصحة تنفيذ الحكم بالحجة السالف ذكرها، فإن النقابة العامة للأطباء سترفع قضية أمام محكمة الجنح، ضد المسئولين في تلك الوزرات، بتهمة عدم تنفيذ حكم قضائي واجب النفاذ، والتي تصل عقوبتها القانونية للعزل من المنصب والحبس، وقال:”نتمني الا نلجا الي مثل تلك القضايا”.

الجدير بالذكر أن الدائرة الخامسة عشر بمجلس الدولة، قضت بأحقيه الأطباء في تنفيذ حكم بدل العدوي الصادر في شهر نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن تقدمت الحكومه بإستشكال لوقف تنفيذ الحكم وقضت المحكمه برفض الإستشكال، والزام المستشكلين بالمصروفات، وبذلك يصبح الحكم ببدل العدوي للأطباء واجب النفاذ.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى