fbpx
أهم الأخبار

“الأطباء”: مشكلتنا ليست مع الإعلام أو أسرة “الإبراشي” وإنما مع جريدة الوطن (فيديو)

أوضح الدكتور أحمد حسين، عضو مجلس نقابة الأطباء، أن بيان نقابة الأطباء بخصوص تبرئة الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي من الجانب الجنائي، لا يعني أن النقابة لديها مشكلة مع أسرة الإعلامي أو الإعلام المصري لكن المشكلة مع “جريدة الوطن” فقط بسبب الأحكام التي تصدرها بحق الأطباء مما يؤدي إلى تشويههم في الداخل والخارج، حسب قوله.

اقر أيضا:

دعوى مستعجلة لمنع الطبيب المعالج لوائل الأبراشى من مزاولة المهنة

الأطباء: نحقق في شكوى أسرة الإبراشي ضد الطبيب المعالج له

وقال “حسين” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي مقدم ببرنامج “بالورقة والقلم»”، إن النقابة تلقت شكوى من أسرة الإعلامي الراحل ضد الطبيب المعالج الدكتور شريف عباس، ومازالت قيد التحقيق وستتخذ فيها كافة الإجراءات اللازمة، مؤكدا أن النقابة جهة معنية بتلقي شكاوى المواطنين في مخالفات المهنة للتحقيق في الشق التأديبي.

 

الأطباء تتهم جريدة الوطن بتشويه صورتهم

واتهم “حسين” جريدة الوطن بأنها تعمل على تشويه صورة الأطباء، من خلال الحديث على الإهمال في الطب المصري بشكل عام، دون الحديث عن شخص بعينه، لافتَا إلى أن النقابة تحترم أحكام النيابة العامة والقضاء، ولا يجب إصدار أي أحكام مسبقة.

ولفت إلى النيابة العامة استبعدت شبهة الإهمال الطبي في وفاة “الإبراشي”، وقامت بتبرأة الطبيب من الشق الجنائي، وطالبت النقابة بإجراء المحاكمة التأديبية لمخالفة الطبيب البرتوكول المعلن من قبل وزارة الصحة في العلاج من كورونا، معقبًا: “هذه الاجراءات قد تدين الطبيب”.

 

الأطباء: التحقيق في الجانب التأديبي لشكوى أسرة الإبراشي مستمر

وتابع: “التحقيق في الجانب التأديبي في الواقعة مستمر ومتواجد، نحن نحترم أحكام النيابة والقضاء ولا يجب أن نصدر أحكام مسبقة “.

أعلنت النقابة العامة للأطباء، أن المستشار جورج سعد رئيس المكتب الفني للنائب العام، خاطب الدكتور حسين خيري نقيب الأطباء بقرار النيابة العامة بالتصرف في القضية الخاصة ببلاغ أسرة الإعلامي الراحل وائل الإبراشي ضد أحد الأطباء، والتي قررت فيها النيابة العامة استبعاد شبهة جريمتي الإهمال الطبي ومخالفة قانون تنظيم البحوث الطبية الإكلينيكية مع إتخاذ إجراءات المحاكمة التأديبية ضد الطبيب لمخالفته بروتوكول وزارة الصحة المتبع في علاج فيروس كورونا.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى