fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بالصور.. الإفراج عن صيدلانية الاسكندرية ومساعدتها أول أيام العيد

أعلن د. محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الاسكندرية، خروج الصيدلانية مها ومساعدتها الممرضة مها من السجن، أول أيام عيد الاضحي، تنفيذا لقرار العفو الرئاسي عنهما.

وقال نقيب صيادلة الاسكندرية في منشور عبر صفحته علي موقع “فيس بوك”: “الحمد لله الحمد لله الحمدلله .. النهاردة العيد عيدين يا مها …
خروج د. مها و الممرضة ندا على خير بعد يوم صعب جديد عشناه .. مشاعرنا لا توصف بعد معاناه استمرت حوالي ٩ شهور ، كنا فيها بين الأقسام و النيابات و كليات الطب و محاكم الجنايات و الاستئناف والنقض بالقاهرة و الإسكندرية و غيرهم ثم إدارة مصلحة السجون إلى رئاسة الجمهورية ،، معاناه حقيقيه ،،، حمدالله علي سلامتكم”

وكانت محكمة جنايات الاسكندرية أصدرت حكمًا بالحبس عامين للصيدلانية مها، ومساعدتها، فى قضية وفاة الطفلتين، اضافة إلى غلق الصيدلية وشطب الصيدلانية من سجلات النقابة.

الإفراج عن صيدلانية الاسكندرية

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة صيدلانية وعاملة لديها إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بجرح الطفلتين إيمان وسجدة بحقنة عمدًا مما أفضى إلى موتهما، بعدما أقامت النيابة العامة الدليل ضدهما من شهادة (٩) شهود، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، وما تبين خلال معاينة النيابة العامة للصيدلية محل الواقعة ومشاهدة آلات المراقبة بها، وما أقرت به المتهمتان في التحقيقات، طبقًا لما جاء ببيان النيابة.وقال البيان إن التحقيقات انتهت إلى أن المتهمة العاملة بالصيدلية قد حقنت الطفلتين المجني عليهما بمادة «السيفوتاكسيم» دون اختبار حساسيتهما لها، وهي غير مصرح لها بمزاولة مهنة الطب البشري، حيث إن حقن المرضى من الأفعال الماسَّة بجسم الإنسان، ويُحظر إتيانه دون الحصول على تصريح بمزاولة مهنة الطب، فأدى فرط حساسية الطفلتين لتلك المادة إلى مضاعفات لديهما انتهت إلى هبوط دورتهما الدموية، وفشل وظائف تنفسهما، مما أفضى إلى موتهما على النحو الثابت بتقرير الصفة التشريحية لجثمانيهما الصادر عن مصلحة الطب الشرعي.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى