fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الإمارات تطلق مبادرة مليونية لتدريب العاملين في القطاع الطبي حول العالم

أطلقت دولة الإمارات، مبادرة عالمية لتدريب مليون طبيب ومساعدتهم في الحصول على الدرجات العلمية التي يحتاجون إليها لنشر العلم ودعم القطاعات الصحية حول العالم.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، قول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، إن المبادرة التي تحمل اسم “ووترفولز” تعد أكبر مبادرة عالمية للتعلم المستمر والتدريب التخصصي عن بعد، تطلقها دولة الإمارات.

ولفتت الوكالة إلى أنه “يتم تنفيذها بمتابعة وإشراف الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية”، مشيرة إلى أن الهدف منها هو تدريب وتمكين نحو مليون شخص من الكوادر الطبية، في مختلف أنحاء العالم، من أطباء وممرضين ومسعفين وفنيين وخبراء صحيين وإداريين في قطاع المستشفيات والخدمات الطبية والعاملين في قطاع الإغاثة الإنسانية في مناطق الأوبئة والكوارث الصحية”.

وتشمل التدريبات جلسات تعليمية متخصصة وورش عمل تدريبية وندوات ومحاضرات، تسهم في تعزيز مهاراتهم وصقل خبراتهم، وإطلاعهم على أحدث المستجدات في مجالهم، بما يمكنهم من الارتقاء بعملهم في الميدان ويجعلهم أكثر قدرة واستعدادا على التعامل بكفاءة وفاعلية في مواجهة الأزمات الصحية وتحديدا للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض “كوفيد – 19″، التي أصبح جائحة عالمية شكلت أكبر اختبار في التاريخ الحديث للقطاع الطبي في العالم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى