fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة ينظم حملة توعية عن حساسية الصدر

قام عدد من الجمعيات التابعة للإتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) بالتحالف ضد مرض حساسية الصدر في منطقة الحصري، وشارك في هذا التحالف الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة في كل من الجامعات الآتية وهم جامعة AUC وجامعة MUST وجامعة 6 أكتوبر وجامعة القاهرة وجامعة الفيوم وجامعة MSA بالإضافة إلي جامعة حلوان.

وبالإضافة إلى ذلك قامت الاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة جامعة القاهرة بحملة توعية بداخل كلية الصيدلة جامعة القاهرة بهدف توعية الطلاب بمرض حساسية الصدر، وذلك فى يومي الاثنين والخميس الماضيين.

وهدفت الحملة لزيادة وعي المواطنين ضد مرض حساسية الصدر الأكثر الانشارا ضمن الأمراض المزمنة عالميا حيث يصل عدد المصابين به إلي 300 مليون مصاب حول العالم.

وقد قدمت الحملة الوعي الصحي لما يقرب من 1000 مواطن ولم تكتف بنشر الوعي بل وأضافت مسح لوظائف الرئة لبعض من المواطنين فيما يقرب من 238 مواطن، ألقت الحملة الضوء علي الأعراض المصاحبة لحساسية الصدر وكيفية الكشف عنها بالإضافة إلي طرق العلاج المتاحة لهذا المرض آملين بنشر ما يحملوه في جعبتهم من علم إلي من يحتاجه.

الجدير بالذكر أن الإتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF)هو عضو كامل بالإتحاد العالمي لطلاب الصيدلة (IPSF), ويتواجد في 31 كلية صيدلة علي مستوي مصر، وهو منظمة غير حكومية وغير هادفة للربح وليس لها أي نشاط سياسي أوديني.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى