fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الاطباء” تعلن انتهاء أزمة زيادة مصروفات الزمالة لدفعة أغسطس 2021

أعلنت النقابة العامة للأطباء، اليوم الخميس، انتهاء أزمة أطباء الزمالة مع قرار زيادة مصروفات امتحان الزمالة.

وأشارت النقابة، إلى أن د.حسام حسنى أمين عام الزمالة، أصدر قرارا بإلغاء الزيادة وعودة الحال لما كان عليه لأطباء الزمالة دفعة أغسطس، وذلك بعد مفاوضات وجهد كبير من النقابة.

واوضحت النقابة، في بيان صادر عنها، أنه منذ صدور قرار زيادة المصروفات من 300 جنيه الى 5000 جنيه فى مايو الماضى، وفرضه على الدفعات التى تسجل للزمالة حديثاً، ثم فرضه على الدفعة الحالية المتقدمة لامتحان دور أغسطس، والنقابة ترى أنه قرار جانبه الصواب وطالبت بإلغائه منذ اللحظة الأولى.
واضافت:” لأنه طبقاً للقانون 14 لسنة 2014 والمعدل بقانون 137 لسنة 2014 والموقع من السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى والذى ينص على أن تتحمل جهة العمل كافة رسوم الدراسات العليا للأطباء وبالتالى فإنه لايجوز فرض الرسوم بها الشكل المبالغ فيه و يعتبر مخالفة قانونية واضحة”.

وتابع البيان:”كما انه صدر فى وقت صعب يعانى فيه الأطباء ضغوطاً كثيرة فى مواجهة فيروس كورونا وهو ما نال تقدير الجميع، وفور صدور القرار أصدر مجلس النقابة قراره بتكليف النقيب دكتور حسين خيرى، والوكيل د نجوى الشافعى، والأمين العام د أسامة عبد الحى، ود ابراهيم الزيات مقرر لجنة العلاقات النقابية الوزارية، بالتحرك والتفاوض مع المسئولين فى الوزارة واتخاذ كافة الإجراءات لوقف قرار فرض زيادة الرسوم على دفعة أغسطس لحين الغاء القرار تماماً”.

واردفت:”وهو ما توصلت اليه المفاوضات اليوم بصدور قرار د حسام حسنى امين عام الزمالة بالوزارة بوقف قرار الزيادة على أطباء الزمالة المتقدمين لدور أغسطس”.

وتطالب النقابة المسئولين بإلغاء قرار زيادة الرسوم نهائياً .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى