fbpx
أهم الأخبارالنقابات

بشأن الاعتداء على الأطباء.. اتفاق بين نقيب الدقهلية والشرطة

 

قال الدكتور أسامة إبراهيم الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، إنه قام بزيارة لإدارة تأمين المستشفيات الحكومية بمديرية أمن الدقهلية للتنسيق مع القيادات الجديدة للإدارة بشأن الإجراءات الواجب اتخاذها لحوادث الاعتداء على مقدمي الخدمة الصحية.

وأضاف الدكتور أسامة إبراهيم الشحات، نقيب أطباء الدقهلية، في بيان أنه تم الاتفاق مع العقيد عمرو عبدالفتاح مدير إدارة تأمين المستشفيات الحكومية، والمقدم الدكتور مجدى بهجت وكيل إدارة تأمين المستشفيات الحكومية علي الآتي:

اتفاق بشأن الاجراءات حال الاعتداءات على الأطباء والفرق الطبية

– استكمال البيانات بالمذكرة الإدارية الخاصة بالاعتداء على المنشأة الطبية وفريق العمل موقعة من السلطة الإدارية الموجودة بالمستشفى مصحوبة بختم المستشفى ويذكر رقم التواصل مع الطبيب بالمحضر لسهولة التواصل معه.
– يذكر بالمذكرة الإدارية أسماء الفريق الطبي المعتدى عليه وأسماء الشهود وكذلك بيان بالتلفيات.
– يرفق تقرير طبي أيضا في حالة حدوث إصابات.
– يتم عمل محضر الشرطة بنقطة شرطة المستشفى ويتم أخذ أقوال المعتدى عليه ويعود إلى عمله ويذهب المعتدي إلى القسم أو مركز الشرطة لأخذ الأقوال ولا يترك الطبيب محل عمله ولا يذهب الطبيب إلى قسم أو مركز الشرطة بأي حال من الأحوال.
– لابد من حضور محامي النقابة مع الطبيب أثناء الإدلاء بأقواله في تحقيقات النيابة.

– يتم استكمال الندوات بالمستشفيات بالتعاون بين نقابه أطباء الدقهليه مع إدارة تأمين المستشفيات لشرح آليه التعامل في حالات الاعتداء وكذلك حل أي معوقات في ذلك الإطار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى