fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

طبيب يروى تفاصيل الاعتداء على مستشفي طب الأزهر بدمياط

كشف أحد الأطباء المعتدى عليهم بمستشفى طب الأزهر بدمياط الجديدة، الدكتور جهاد نور، كشف عن تفاصيل الاعتداء عليهم داخل المستشفى واصابة 11 طبيبًا وفنيًا باصابات متفرقة.

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، إنه «يعمل كطبيب مقيم بمستشفى الأزهر الجامعي في دمياط الجديدة»، موضحًا أن «طب الطوارئ تخصص مستحدث في الطب؛ يتعامل مع الحالات الحرجة».

15 مرافق اعتدوا على أطباء مستشفى طب الأزهر بدمياط

وأشار إلى أن المستشفى استقبل فجر الأربعاء الماضي، مصابين اثنين في حادث سير، منوهًا أن المسعف الموجود في سيارة الإسعاف، اشتكى له من صراخ المرافقين للحالتين واستخدامهم ألفاظًا بذيئة.

ولفت إلى أن المصاب الأول كان يعاني من نزيف في بطن، وتهتك في الكلى والطحال، وهو ما دفعهم إلى إدخاله لغرفة العمليات بشكل عاجل، قائلًا إن المصاب الآخر أجريت له أشعة كاملة بداية من رأسه وحتى قدمه.

وذكر أن المصاب الأول توفاه الله؛ وهو ما دفع المرافقون للمصاب الثاني إلى اتهامهم بقتله، مضيفًا: «أول كلمة اتقالت لي أنت عاوز تموته زي ما موتت أخوه، وبصيت على المريض وفحصته من الألف إلى الياء، ووجدته كامل الوعي وأموره جيدة».

ونوه أنه فوجئ بدخول 15 مرافقًا للمصاب الثاني إلى قسم الأشعة، معقبًا: «دخلوا حرم العناية دون استئذان، ولم أبلغ فريق الطوارئ بهذا المريض لأن أموره مستقرة، ولذلك حاول طبيب العناية أن يتحدث مع أحد المرافقين خارج القسم؛ منعًا لإزعاج المرضى».

وأكمل أن الطبيب الموجود في غرفة العناية لم يدرك سبب استخدام المرافقين للصوت العالي، متابعًا: «مرة واحدة أحد المرافقين اعتدى على الطبيب وضربه في وشه، ثم تطاول 7 أفراد على أطباء داخل العناية المركزة».

وأضاف أن عدد المعتدين ازداد إلى 15، في الوقت الذي لم يتوفر فيه أمن المستشفى بشكل كافٍ لحماية الأطباء، منوهًا أن الاعتداء أسفر عن إصابة 11 شخصًا؛ 8 أطباء و3 فنيين أشعة.

وصرح أن أحد الأطباء مصاب بارتجاج في المخ وموجود في العناية المركزة، كما يعاني آخر من تمزق في الأربطة، مؤكدًا أن «المحضر الذي تقدموا به قائم في قسم الشرطة، ولن يتنازلوا عنه أو يتهاونوا في حق الأطباء».

وشهد مستشفى طب الأزهر بدمياط الجديدة، وتحديدًا قسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، اعتداء شديدًا من قبل بعد الأهالي على الطاقم الطبي، الأمر الذي تسبب في إصابة 8 أطباء بإصابات متفرقة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى