fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التأمين الصحي: أغلى عملية لا يدفع فيها المواطن أكثر من 300 جنيه

قال حسام صادق، المدير التنفيذي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، إن التأمين الصحي الشامل يغطي 2600 خدمة صحية مختلفة في جميع المجالات الصحية وقائمة الخدمات ديناميكية داخل محافظة بورسعيد.

وأضاف صادق، في مداخلة هاتفية على قناة “إكسترا نيوز”، أن قائمة الأسعار للخدمات الصحية ديناميكية مرتبطة بتغيير الأسعار في السوق، موضحا أن مؤشرات أول عام عمل في بورسعيد مبشرة ويساعدنا هذا الأمر في التحرك تدريجيا لباقي محافظات المرحلة الأولى”.

وأكد أن اللجنة الدائمة للتسعير تنعقد بشكل أسبوعي، والغرض منها هو التوصل إلى سعر عادل للخدمة الصحية في مصر، وتعتبر ميزان حرارة لتحريك أسعار الخدمات الصحية في مصر؛ لأنها قائمة على دراسات هيكلية واضحة لتكاليف التسعير لكل خدمة”.

ولفت إلى أنه على مستوى محافظة بورسعيد هناك 620 ألف مشترك في منظومة التأمين الصحي الشامل ووصلنا إلى أكثر من 3 مليون مشترك في المنظومة الطبية في محافظات المرحلة الأولى من التأمين الصحي الشامل”.

وأكمل أن الهدف الأساسي من منظومة التأمين الصحي الشامل هو إزالة الأعباء عن كاهل المواطن والحد من معدلات الفقر في مصر وقانون التأمين الصحي الشامل خفض الأعباء على المواطن وأغلى عملية جراحية في مصر لا يدفع فيها المواطن أكثر من 300 جنيه والكشف الطبي والفحوصات الطبية مجانا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى