fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

التحقيق مع مني مينا واخلاء سبيلها بكفالة .. القصة الكاملة

 

يوم طويل بنيابة استئناف القاهرة، بمكتب النائب العام بمدينة الرحاب، قضته الدكتورة مني مينا، بعد استدعائها من النيابة، للتحقيق معها فى البلاغات المقدمة ضدها، بسبب تصريحاتها التى تحدثت فيها عن نقص المستلزمات الطبية، وقالت إن رسالة وردتها من أحد الأطباء تفيد بوجود تعليمات شفوية من المستشفي التى يعمل بها بتقليل استخدام المستلزمات، واستعمال السرنجة مرتين.

كفالة بعد 6 ساعات تحقيق

استمرت تحقيقات نيابة استئناف القاهرة، 6 ساعات، وقررت ضم 3بلاغات مقدمة ضد الدكتورة منى مينا، الأول مقدم من وزير الصحة، والثاني مقدم من الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، والثالث قدمه أحد المحامين للنائب العام.

واستمعت النيابة لأقوال مدير الشؤون القانونية لنقابة الأطباء، كشاهد في الوقائع، ثم واجتها بالإتهامات الموجهة إليها في البلاغات، والتي تضمنت إتهامات بنشر الشائعات والأكاذيب، والترويج لها، والإدلاء بها في وسائل الإعلام، بما يؤثر على زعزعة أمن وإستقرار البلاد.

وقررت النيابة فى نهاية التحقيقات، إخلاء سبيل الدكتورة مني مينا، من سرايا النيابة بكفالة ألف جنيه، واتهامها بنشر أخبار كاذبة.

https://www.youtube.com/watch?v=hLu2NSlyAQA&feature=youtu.be

رد مني مينا على الاتهامات

قالت الدكتورة منى مينا خلال التحقيقات أنها ليست مسئوله عما حدث في وسائل الإعلام من تحريف لتصريحاتها ووضعها فى غير سياقها والخاصة بإستخدام السرنجه.

وأضافت منى مينا أنها تحدث في مداخلتها مع الإعلامى جابر القرموطى عن أزمات الدواء ونقص المحاليل وكيف أنه كان يجب التأنى فى قرار الحكومة بتعويم الجنيه لأن ضرر بصناعة الدواء ولم يفيدها وأن هناك عجز فى كميات كبيرة من الأدوية فى السوق .

وأشارت منى مينا إلى أن حديثها جاء بناء على طلب استغاثة من أحد الأطباء حيث ارسل لها رساله على هاتفها يؤكد أن إدارة المستشفي أصدرت تعليمات للاطباء بإستخدام الأدوات الطبية أكثر من مرة لنفس المريض وأنها كانت تقصد جهاز المحاليل بأن يستخدم على مدار 24 ساعه وأنها عندم تحدث عن السرنجات لم تقصد استخدامها على أكثر من شخص ولكن فى الحالات القصوي يمكن استخدام السرنجه لنفس المريض وأنه لو تم استخدام السرنجه على أكثر من شخص تلك جريمة يعاقب عليها القانون

وأكدت منى مينا أن هناك خصومة واضحة بين نقاب الأطباء ووزير الصحة وأن الوزارة تتصيد لها الأخطاء نظرا لمطالبات النقابة المستمرة للوزارة بتلبية الأدوية والحفاظ على حقوق الأطباء.

القرموطي يشهد لصالح مني مينا

قال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور أحمد حسين، إن النيابة استمعت منذ أيام لأقوال الإعلامي جابر القرموطي، مقدم البرنامج الذى أدلت خلال الدكتورة مني مينا بتصريحاتها.

وأضاف “حسين” أن أقوال جابر القرموطي، جاءت فى صالح الدكتورة مني مينا.

الأطباء المتضامنون مع الدكتورة مني مينا يلتقطون صورة "سيلفي" معها عقب خروجها من النيابة
الأطباء المتضامنون مع الدكتورة مني مينا يلتقطون صورة “سيلفي” معها عقب خروجها من النيابة

عشرات المتضامنين والمحامين

وحضرت “مني مينا”، منذ صباح اليوم، بصحبة عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة للأطباء، وعشرات الأطباء الذين حضروا للتضامن معها منهم أعضاء بمجلس النقابات الفرعية.

وسمحت قوات الأمن بدخول هيئة المحامين المكلفة بالدفاع عنها فقط، ورفض حضور المحامين المتضامنين معها، كما رفضت قوات الأمن حضور أعضاء مجلس نقابة الأطباء، ومنع حضور أي من المتضامنين معها للداخل.

وحضر جلسة التحقيق معها المحامي خالد علي، وكذلك المحامي ماجد حنا عضو مجلس نقابة المحامين، وأيضا المستشار القانونى لنقابة الأطباء.

ماذا يعنى اخلاء سبيل بكفالة ؟

طالما أن النيابة قررت إخلاء سبيل الدكتورة مني مينا بكفالة، فهناك اتهام رسمي موجه من النيابة للدكتورة مني، واحتمالية أن تقوم النيابة بإحالة الاتهام للمحكمة فى أى وقت وتصبح قضية.

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى