fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الضرائب» تطالب الأطباء والصيادلة بسرعة التسجيل فى الفاتورة الالكترونية

عادت مصلحة الضرائب المصرية من جديد، لمطالبة أصحاب المهن الحرة مثل الأطباء والصيادلة والمحاميين، بسرعة التسجيل فى منظومة الفاتورة الالكترونية.

الضرائب تحدد مهلة للتسجيل المجانى وتحذر من عدم التسجيل

وأعلنت المصلحة فى بيان لها، أنه من يوم 1 يوليو 2023، لن تعتد إلا بالفواتير الاليكترونية فى اثبات التكاليف أو المصروفات عند تقديم الاقرارات الضريبية، وكذلك فى خصم ورد الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لأصحاب المهن الحرة.

وطالبت مصلحة الضرائب المصرية، من أصحاب المهن الحرة سرعة التسجيل بمنظومة الالكترونية قبل 30 ابريل الجارى، للاستفادة من توفير تكلفة شراء الختم الالكترونى، نظرًا لأن التسجيل يتم بالمأمورية بدون أى تكاليف أو أعباء مالية أو ادارية.

وحذرت مصلحة الضرائب فى بيانها، من أن عدم التسجيل بمنظومة الفاتورة الالكترونية يعتبر حالة تهرب ضريبى.

وكانت مصلحة الضرائب المصرية، أجلت مد مهلة التسجيل المجانى بالفاتورة الالكترونية لأصحاب المهن الحرة، من شهر ديسمبر الماضى حتى 30 ابريل الجارى، وذلك بعد اعتراضات شديدة من قبل النقابات المهنية.

وأقامت عدد من النقابات المهنية منها الأطباء والصيادلة والأسنان والمحاميين، دعاوى بالقضاء الادارى، لالغاء قرار مصلحة الضرائب المصرية، بإلزام أصحاب تلك المهن بالتسجيل فى منظومة الفاتورة الالكترونية.

ومؤخًا، أصدرت محكمة القضاء الادارى قرارات بوقف نظر الدعاوى المرفوعة من النقابات، لحين الفصل فى الدعاوى المرفوعة أمام المحكمة الدستورية العليا فى هذا الشأن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى