fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة بخطوات بسيطة

باتت المرأة المصرية على رأس اهتمام الدولة المصرية في الوقت الحالي؛ فأصبحت تتمتع بالكثير من المزايا على رأسها العلاجية والمبادرات القومية التي تعمل على تحسين صحتها والاهتمام بها، وعلى رأس هذه المبادرات كانت مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وفي هذا التقرير نتعرف على الخطوات المطلوبة للتسجيل في هذه المبادرة الرئاسية.

اقرأ أيضا:
فحص 154 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الرئيس للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية

صرف المغذيات مجانًا.. فحص مليون ونصف امرأة ضمن مبادرة «صحة الأم والجنين»

الصحة: افتتاح أول عيادة لـ«المرأة الآمنة».. خدمات طبية ودعم نفسي للسيدات المعرضات للعنف

وتمكن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية من الكشف والعلاج والمتابعة المجانية من خلال التوجه إلى أقرب وحدة صحية للكشف على سرطان الثدي والأمراض المزمنة، وفقا للبروتوكولات العالمية.

من جانبها قدمت وزارة الصحة المصرية الخطوات المطلوبة للدخول إلى مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية log in من خلال فيديو توضيحي وتوعوي، يمكن مشاهدته من خلال الضغط هنـــــا

ويمكن مشاهدته من خلالنا أيضا:
<iframe src=”https://www.facebook.com/plugins/video.php?height=476&href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fegypt.mohp%2Fvideos%2F495947971629342%2F&show_text=false&width=380&t=0″ width=”380″ height=”476″ style=”border:none;overflow:hidden” scrolling=”no” frameborder=”0″ allowfullscreen=”true” allow=”autoplay; clipboard-write; encrypted-media; picture-in-picture; web-share” allowFullScreen=”true”></iframe>

 

وإلى جانب الفيديو نقدم لكم خطوات التسجيل في مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية، وهي:

– تتوجه السيدة الراغبة في الاستفادة من المبادرة إلى الوحدة الصحية ومعها الرقم القومي الخاص بها وليس لأحد آخر ( لمعرفة أقرب وحدة صحية عن طريق زيارة موقع 100 مليون صحة من هنـــــــــا.

– تتلقى السيدة الراغبة في الاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية عدة أسئلة طبية وغير طبية.

– وفقا للإجابات التي ترد بها السيدة يجرى تحديد نوع الخدمة التي تستحقها، والخدمات المستحقة: توعية وكشف طبي، فإذا كان سن السيدة الراغبة في الاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية من 18 إلى 35 عاما، ولا يوجد لديها عوامل خطورة فيتم توعيتها بالشكل المطلوب والمفيد لها، أما لو كان هناك عوامل خطورة فيتم الكشف والتوعية بالشكل المطلوب.

– إذا كانت السيد الراغبة في الاستفادة من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية بعد تسجيل اسمها والكشف عليها من قبل الطبيبة، تحتاج إلى مزيد من الكشوفات فيجرى تحويلها لمركز طبي متخصص، ويجرى لها التحيل والأشعة وفقا لوضعها والمطلوب في حالتها، وبعدها تعرض على استشاري علاج أو جراحة أورام لفحص السيدة.

– إذا كانت السيدة “طبيعية” يتم تحديد موعد للفحص مرة أخرى، ومتابعة دورية، وأما في حالة وجود ورم في “العينة”، يتم تحويل السيدة لمراكز الأورام لبدء العلاج، ويتم العلاج بأحدث البروتوكولات العالمية الموحدة.

– إذا كان عمر السيدة المستفيدة من مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية أقل من 35 سنة يتم الفحص كل 3 سنوات، أما لو عمرها أكبر من 35 سنة يتم الفحص كل عام.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى