fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: افتتاح 113 وحدة للتشخيص عن بعد بمستشفيات الوزارة

قال الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة، إن خريطة توزيع خدمة التشخيص عن بعد بدأت خلال النصف الثانى من عام 2023 وأصبحت ضمن المبادرات الرئاسية بداية من عام 2024.

وأضاف خلال اجتماع لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أمس الأحد، أنها أسفرت عن تحقيق العديد من الإنجازات مثل التشخيص عن بعد بمستشفيات قطاع الرعاية العلاجية بمحافظات الجمهورية لعدد 113 وحدة متطورة تم تركيبها وتشغيلها بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأن إجمالى أعداد المناظرات التى تم الاستفادة منها 21893 مناظرة، شملت العديد من التخصصات الحرجة.

وقال : بعد اندلاع الحرب الغاشمة على الأراضى الفلسطينية بقطاع غزة بالقرب من الأراضى المصرية، وبالتنسيق مع وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى تم إدخال الخدمة بمستشفيات محافظة شمال سيناء لخدمة أهالينا من مصابى غزة وكذلك أهالينا من محافظة شمال سيناء.

وأوضح أنه تم إدخال الخدمة بالعديد من المحافظات النائية ومنها محافظة الوادى الجديد، ومطروح، والعديد من محافظات الجمهورية ومنها محافظة كفر الشيخ، ودمياط، وأسيوط، وسوهاج، والفيوم.

فيما اقترح أعضاء لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن يتم التوسع فى دراسة التشخيص والعلاج عن بعد فى كليات الطب وتطوير المناهج لمواكبة كل ما هو جديد من خلال (الموديولز) المطبق بكليات الطب على مستوى الجمهورية.

وفى نهاية الاجتماع أوصت اللجنة بالتوسع فى منظومة التشخيص والعلاج عن بعد فى التخصصات التى يسهل تطبيق ذلك فيها استعداداً لمواكبة تطور الذكاء الاصطناعى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى