fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة تستعد لإطلاق الحملة القومية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية

تستعد وزارة الصحة والسكان، ممثلة في قطاع الطب الوقائي، لإطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة، والحصبة الألمانية خلال الفترة المقبلة.

وأرسلت الوزارة خطابات إلى مديريات الشئون الصحية، لإفادتها بأعداد الأطفال المستهدفة بجميع الفئات العمرية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتوفير الاحتياجات المطلوبة للحملة، في موعد أقصاه 48 ساعة من تاريخ صدور الخطاب.

خطاب الطب الوقائي للمديريات استعدادا لحملة الحصبة
خطاب الطب الوقائي للمديريات استعدادا لحملة الحصبة

الفئات العمرية المستهدفة بالحملة

أوضح الجدول المرفق بخطاب وزارة الصحة بيانات الأطفال المستهدفة بالحملة، وهي كالتالي:
الفئة الأولى من عمر ٩ شهور لأقل من ١٢ شهرًا.
الفئة الثانية من ١٢ شهر لأقل من ٥ سنوات.
الفئة الثالثة من ٥ سنوات وحتى ١٠ سنوات.
الفئة الأخيرة من ١٠ سنوات حتى ١٢ عامًا.

مصر خالية من الحصبة والحصبة الألمانية 2022

يذكر أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت في وقتٍ سابق خلال الاجتماع الرابع للجنة الإقليمية، عن خلو مصر من الحصبة، والحصبة الألمانية، لتصبح ضمن 4 دول في إقليم شرق المتوسط.

جاء ذلك بعد أن قدمت الوزارة ملف مصر، للجنة الإقليمية للتحقق من القضاء على المرضين خلال شهر يونيو 2022، والذي تضمن تحليلًا للوضع الوبائي، ومعدلات حدوث المرض، ومؤشرات الترصد لحالات الحمى، والطفح الجلدي، ونسب التغطية بالطعم المحتوي على الحصبة، والحصبة الألمانية في جرعتيه.

وفي سياق متصل، أشاد الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي، بأداء البرنامج الموسع للتطعيمات، والذي يعتبر من أهم برامج القطاع الوقائي، والذي يستهدف حماية الأطفال من عمر يوم حتى 24 شهرًا من الأمراض المدرجة في البرنامج، بنسبة تغطية تطعيمية تتعدى 95%.

كما نوه إلى خطة الوزارة لتوعية المواطنين، والتي تضمنت تنفيذ برامج إعلامية لرفع الوعي بأهمية التطعيمات الروتينية، والحملات التطعيمية التي تنفذها الوزارة في مختلف المحافظات من خلال وسائل الإعلام المرئية، والمسموعة، ووسائل التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى