fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

التعديل الوزاري.. الرئيس السيسي يدعو مجلس النواب للانعقاد ويوضح الأسباب

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أنه دعا مجلس النواب إلى الانعقاد، السبت، لمناقشة تعديل عدد من الحقائب الوزارية التي تم التوافق على تغييرها بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي.

وأوضح السيسي في منشور بصفحة الرئاسة المصرية على فيسبوك، أن التعديل يهدف إلى تطوير الأداء الحكومي في بعض الملفات الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي والتي تُساهم في حماية مصالح الدولة ومقدراتها، وتمس بشكل مباشر الخدمات المُقدمة للمواطن المصري، والذي نعمل جميعاً من أجله”.

وأفادت قناة اكسترا نيوز، في نبأ لها أن تعديلا وزاريا يشمل 13 حقيبة، اليوم السبت، بعد موافقة مجلس النواب.

وقالت “إكسترا نيوز” إن رئيس الجمهورية بعد تشاوره مع رئيس مجلس الوزراء يدعو مجلس النواب للانعقاد للنظر في تعديل وزاري يشمل 13 حقيبة وزارية.

وكشف موقع القاهرة 24 أن التعديل الذي تجريه الحكومة برائسة مصطفى مدبولي ويقره مجلس النواب في اجتماعه الطارئ ظهر اليوم السبت، سيشمل وزارة الهجرة، الري، التربية والتعليم، وأيضًا التجارة والصناعة.

وأضاف: “التعديل يشمل الصناعة، والتربية والتعليم، والهجرة، والصحة، والري، والقوى العاملة، وقطاع الأعمال الأعمال العام.

وكتب النائب عبد المنعم إمام، عصو مجلس النواب، ورئيس حزب العدل، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “بعد قليل يعرض على مجلس النواب تعديل وزارة يشمل 13 حقيبة وزارية، ويعقد مجلس النواب جلسته الطارئة في تمام الساعة 12 ظهر اليوم السبت.

وكان المستشار أحمد مناع، الأمين العام لمجلس النواب، وجه دعوة للأعضاء، مساء أمس، للانعقاد في جلسة طارئة ظهر اليوم، لنظر أمر عاجل عملا بأحكام اللائحة الداخلية للمجلس

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى