fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

“الجامعة الأمريكية” تعقد ندوة حول الرعاية الصحية لكبار السن بالتعاون مع جامعة أسترالية

نظمت الجامعة الأمريكية بمقرها بالتجمع الخامس بالقاهرة، ندوة موسعة ناقشت فيها أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، ورعاية كبار السن، بالتعاون بين ثلاث جامعات هي جامعة فلندرز الأسترالية، وجامعة الملك عبد العزيز السعودية والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

جاء ذلك ضمن أنشطة مجلس العلاقات الأسترالية العربية بوزارة الخارجية بأستراليا، لدعم برامج التعاون العلمي بين أستراليا، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

مناقشة التطور التكنولوجي في الرعاية الصحية لكبار السن

أوضح الدكتور أحمد طاهر، المشرف على تنظيم الندوة، ومدير الدراسات العليا بقسم الصحافة والإعلام بالجامعة الأمريكية، أن الندوة استهدفت مناقشة التطور التكنولوجي في مجالات الرعاية الصحية، وكبار السن، بالإضافة إلى تبادل الخبرات عالميًا في هذا المجال.

وأشار إلى أن الندوة ضمت نخبة متميزة من المتحدثين من الأساتذة، والخبراء في مجالات عديدة منها: الطب النفسي، وإدارة المستشفيات، ورعاية ضعاف البصر، والعمارة، والتصميم الداخلي، والذكاء الاصطناعي، وإدارة الموارد الطبية، وغيرها.

الاستعانة بالذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية لتحسين صحة المسنين

لفتت الدكتورة إنجي عبد الشافي، عميد كلية العلوم الإدارية، والحكومية، والحقوق بجامعة “فلندرز” بأستراليا إلى النجاح المذهل الذي حققته الندوة، وقالت إن هذا التعاون الافتتاحي يهدف إلى تعزيز العمل المشترك من أجل تحسين صحة كبار السن.

وأضافت أن النماذج التي تم مناقشتها مثل: استخدام الذكاء الاصطناعي، والتقنيات الرقمية، والرعاية الصحية عن بعد يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على تحسين صحة كبار السن، كما أن الأساليب المعمارية في بناء المنازل، والتي تم عرضها بالندوة، يعتقد أنها توفر احتياجات المسنين في مصر، من أجل رعاية صحية أفضل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى