fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

وزير الصحة: الرئيس كلف بإعادة النظر فى الجانب المادى للفريق الطبي

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن المنظومة الصحية لا تستقيم إلا بتعاون كافة أفراد القطاع الصحى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمريض، لافتًا إلى ان الطبيب لا يعمل بدون التمريض والفنى، مؤكدًا على التقدير الكامل لأطقم التمريض.

اعادة النظر فى مكافئات وحوافز الفريق الطبي

وأضاف الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، أن الوزارة بصدد تطوير المناهج ومراجعتها، بالإضافة إلى تحسين الجانب المادى، من خلال اللجنة العليا لتحسين أحوال القطاع الصحى والمعنية حاليًا بالطب البشرى، حيث سيتم تشكيل باقى اللجان المعنية بالتمريض والصيدلة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن الجانب المادى هام جدا ولدينا تكليف من الرئيس لإعادة النظر فى المكافئات والحوافز، خاصة الحوافز المتعلقة ببدل النبطشيات والسهر كجزء من التعويض المادى.

وأشار إلى أنه يتم تخريج ٢٠ ألف سنويا من خلال ١٢ معهد تمريض و٣٠٠ مدرسة، لافتًا إلى أهمية التدريب الجيد للخريجين لضمان مستوى الخدمات الطبية فى المستشفيات.

توحيد الهوية البصرية والزى الرسمى للتمريض

وقالت نقيب التمريض د. كوثر محمود، إن عدد شهداء التمريض فى مصر بلغ 22 عضو من أعضاء هيئة التمريض، وذلك خلال جائحة فيروس كورونا وحدها.

وقالت إن التمريض مازال يحتاج إلى دعم أكبر وهو ما تم مناقشته مع الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، على هامش الاحتفال باليوم العالمى للتمريض، لافته إلى أن ملف تطوير مهنة التمريض على مكتب رئاسة الجمهورية، والذى يهدف إلى الارتقاء بالمهنة وتوحيد الهوية البصرية والزى الرسمى للتمريض.

وبدورها نقلت النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ، تحيات الدكتور عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، لافته إلى أن اليوم العالمى للتمريض يؤكد على إقرار المجتمع الدولى بأهمية دور التمريض واعتبرها مهنة سامية هدفها خدمة المريض.
وقدمت الشكر لنقيب التمريض على الحرص على تطوير مهنة التمريض وتغيير الصورة الذهنية للتمريض، لافته إلى أن التمريض يقدم أكثر من ٧٠% فى المنظومة الصحية، كما أن اسهاماتهم تتوسع أكثر لتشمل الكثير من الخدمات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى