fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الجمعية الأوروبية للخصوبة تستعين بطبيب مصرى لمناقشة الحقن المجهرى

رشا جلال

يشارك الدكتور أحمد عاصم، الملا إستشارى الحقن المجهرى، وأطفال الأنابيب والمناظير النسائية فى المؤتمر الذى تعقده الجمعية الأوروبية للخصوبة والعقم بمدينة هامبورغ بألمانيا الإتحادية الأربعاء القادم تحت عنوان ” بورتكولات التنشيط الجديدة فى الحقن المجهرى وعوامل زيادة فرص النجاح بالحقن المجهرى ” .
وقال الدكتور أحمد عاصم الملا أن الحقن المجهري إحدى التقنيات الأحدث لأطفال الأنابيب ويتم عن طريق علاج الزوجه بمنشطات للتبويض ثم تخديرها لشفط البويضات ثم تخصيبها بحيوانات منوية للزوج داخل المعمل تحت المجهر ثم يعاد نقل الأجنة لرحم الأم في اليوم الثالث أو الرابع او الخامس حسب ما يراه الطبيب وبعد أسبوعين يجرى اختبار حمل للتأكد من ثبوت الأجنة.
واضاف الدكتور أحمد عاصم الملا أن تحضير المرأة للحقن المجهري من أهم عوامل نجاحه، بداية من السونار والتحاليل المختلفة بما فيها الغدة الدرقية والهرومونات مرورا بمعرفة حجم التبويض ودراسة أي بروتوكول أنسب لهذه الحالة.
وأوضح الدكتور أحمد عاصم الملا أنه بعد نجاح الحقن المهجري يتحول حمل المرأة إلى حمل عادي موازي للطرق الطبيعية ولكن نظرا لتأخر الحمل مسبقا فتكون الأم أكثر قلقا، فينبغي الراحة والبعد عن العصبية مع مثبتات حمل في أول ثلاثة أشهر لتزويد الدم المتدفق إلى الأجنة .
وأكد الملا أن الحقن المجهري يعتبر تطوراً لفكرة أطفال الأنابيب إلا إنه أكثر دقة وترتفع نسبة نجاحه أكثر لأنه يعتمد على تلقيح البويضة مباشرة بحيوان منوي واحد فقط.
يذكر أن الدكتور أحمد عاصم الملا سيشارك فى عدد من المؤتمرات الدولية خلال الأيام القليلة القادمة فى أكثر من 10 دول للمشاركة الفعالة فى تطوير عمليات الحقن المجهرى على مستوى العالم .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى